Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

سامسونج تطرح أولى شاشاتها للألعاب بتقنية OLED للبيع بالأسواق

طرحت شركة سامسونج أول شاشاتها بتقنية OLED، والمخصصة لهواة ألعاب الفيديو، للبيع بالأسواق، والتي تحمل اسم Odyssey OLED G8، وذلك بسعر 1500 دولار تقريبا.

وتصدر شاشة سامسونج المخصصة للألعاب OLED G8 بقياس 34 بوصة، وانحناء بقطر 1800 مم، ومعدل تحديث يصل إلى 175 هرتز، وزمن استجابة فائق الصغر يبلغ 0,1 مللي في الثانية.

وصنعت سامسونج شاشتها بتقنية “كوانتم دوت” Quantom Dot، التي تغطي 99,3% من النطاق اللوني، وفق معيار DCI-P3، مع دقة 3440×1440 بيكسل، ودعم لتقنية AMD FreeSync لتجربة ألعاب مميزة وعالية الأداء.

وحرصت سامسونج على تزويد قاعدة استناد لشاشتها الجديدة للتحكم في ارتفاعها، مع إضاءة خلفية تتزامن مع حركة وألوان الألعاب، ومكبرات صوت مدمجة بتقنية استريو بقدرة 5 واط، مع منافذ USB-C وMicro HDMI وMini DP، وهي ميزات لا تتوافر في معظم شاشات الألعاب من هذه الفئة.

وتأتي شاشة الألعاب الجديدة من سامسونج OLED G8 بنظام تلفزيون سامسونج Tizen OS، والمدمج به عدد من تطبيقات مشاهدة الفيديو، مع ريموت كنترول، وخدمة سامسونج للعب عبر الإنترنت Samsung Game Hub، وبذلك يمكن استخدام الشاشة كتلفزيون ذكي كذلك (سمارت تي في).

يذكر أن شاشات الأوليد OLED تتميز عن شاشات LCD في درجة التباين العالية ودرجات الألوان، مع زوايا رؤية أكثر اتساعا وزمن استجابة أسرع، وتعتبر سامسونج من الشركات الرائدة عالميا في تقنيات شاشات OLED، والتي تستخدمها في صنع شاشات التلفزيون والهواتف الذكية.