Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

سارة طوقان وتأسيس «زينة» للتكنولوجيا المالية وتمويل بقيمة 8,6 مليون دولار حتى الآن (بروفايل)

بنية 728

دفعها عشقها لدراسة الهندسة، وحصولها على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة ستانفورد الأمريكية في عام 2011، ثم الماجستير من نفس الجامعة في 2014، إلى الانخراط في عالم التكنولوجيا، لتصبح الشابة الأردنية سارة طوقان واحدة من 10 سيدات صنعن علامة تجارية تكنولوجية شرق أوسطية لعام 2021، بحسب “مجلة فوربس الشرق الأوسط”.

شاركت سارة طوقان في تأسيس منصة “زينة” Ziina في عام 2020، إلى جانب فيصل طوقان وأندرو جولد، في مقر للشركة الناشئة في الإمارات العربية المتحدة.

ومنصة “زينة” Ziina هي تطبيق ذكي للدفع من شخص إلى آخر في الإمارات العربية المتحدة، يمكن من خلاله إرسال واستقبال المدفوعات باستخدام رقم الهاتف، ودون الحاجة إلى حساب مصرفي أو إجراءات معقدة.

نجح تطبيق “زينة” Ziina في جمع تمويل إجمالي حتى الآن بقيمة 8,6 مليون دولار، حقق منها 7,5 مليون دولار في آخر جولات الشركة التمويلية، ما يعكس الثقة الكبيرة والمتصاعدة بقوة في التطبيق.

وتخطط شركة “زينة” Ziina للخروج من السوق الإماراتي، والتوسع في المملكة العربية السعودية والأردن خلال العام المقبل.

وعملت سارة طوقان في بداية مستقبلها المهني كمهندسة ميكانيكا في شركة شلمبرجير بين عامي 2011 و2012، ثم أصبحت شريكا مؤسسا ورئيسة للمنتجات في شركة “فيردوس” في لندن بين عامي 2013 و2016، قم شغلت منصب مديرة نجاح العملاء في “بروبرتي ووركس” في لندن عام 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY