Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| ياهوو تستحوذ على GeoCities مقابل 3,6 مليار دولار وكومباك تتفوق على IBM

البريد

في مثل هذا اليوم، 28 يناير من عام 1999، استحوذت شركة ياهوو Yahoo على شركة جيوسيتيز GeoCities مقابل 3,6 مليار دولار.

عكست صفقة الاستحواذ أهمية جيوسيتيز وشعبيتها، كأحد أوائل الشركات التي تقدم خدمات استضافة المواقع على الإنترنت، والتي قدمت خدمات استضافة مجانية إلى جانب أخرى مدفوعة بميزات أعلى.

بدأت شركة جيوسيتيز GeoCities في تقديم خدماتها في عام 1994، وبعد استحواذ ياهوو عليها، استمرت في تقديم خدماتها حتى عام 2009، وبلغ عدد الصفحات التي تستضيفها جيوسيتيز حوالي 38 مليون صفحة على الأقل.

اضطرت ياهوو إلى إغلاق خدمات جيوسيتيز في عام 2009، بسبب تخفيف النفقات وامتلاكها خدمة استضافة أخرى، واستمر جيوسيتيز في العمل بصورة طبيعية في اليابان فقط حتى يوم 22 مارس 2019.

وفي 28 يناير من عام 1998، تحولت متاجر راديو شاك Radio Shack للتعاون مع شركة كومباك للكمبيوتر Compaq بدلا من شركة “آي بي إم” IBM، وبذلك تم طرح حواسيب كومباك للبيع في متاجر راديو شاك، التي بلغ عددها أكثر من 7 آلاف متجر وقتها، وقد ظلت كومباك لسنوات طويلة تعرض أجهزتها حصريا في راديو شاك.

بعد 6 سنوات من هذا التحول، باعت IBM قسم الكمبيوتر بها إلى شركة “لينوفو” الصينية Lenovo، نظير حصة في أسهم الشركة الجديدة بقيمة 1,75 مليار دولار.

ويحمل يوم 28 يناير من عام 1986 ذكرى سيئة، عندما انفجر مكوك الفضاء شالنجر Challenger بعد إقلاعه، ليلقى جميع أفراد طاقمه مصرعهم، وعددهم 7 رواد فضاء.

وقال التقرير الفني لانفجار مكوك الفضاء شالنجر أن القوى الديناميكية للهواء أدت إلى تمزقه، فتسبب ذلك في اشتعال خزان الوقود الخارجي له.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY