Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| كومباك تستحوذ على DEC مقابل 10 مليار دولار وإطلاق مسبار Ranger 3 لدراسة القمر

البريد

في مثل هذا اليوم، 26 يناير من عام 1998، استحوذت شركة كومباك للكمبيوتر Compaq Computer على شركة “ديجيتال إكويبمنت كوربوريشن” DEC مقابل 9,6 مليار دولار، وهي شركة رائدة في أجهزة الكمبيوتر في الفترة بين الستينيات والثمانينيات.

وعلى الرغم من ريادتها، وكما حدث مع العديد من شركات الكمبيوتر، كانت DEC بطيئة الإدراك فيما يخص أجهزة الكمبيوتر الشخصية وسيطرتها على سوق الكمبيوتر، ما أدى إلى بيع جميع وحداتها الإنتاجية وأعمالها إلى كومباك، ثم سرعان ما اندمجت كومباك هي الأخرى في النهاية مع هيوليت باكارد HP.

وفي 26 يناير من عام 1983، أصدرت شركة “لوتس ديفيلوبمنت كوربوريشن” Lotus برنامج “لوتس 1-2-3” Lotus 1-2-3 لأجهزة كمبيوتر IBM، وهو برنامج لجداول البيانات.

ولم يكن برنامج لوتس Lotus 1-2-3 أول برنامج لجداول البيانات، فقد سبقه على الإطلاق برنامج VisiCalc، أول جدول بيانات من نوعه، لكن الشركة المطورة لم تسجل براءة اختراع لبرامجها، ما أعطى الفرصة لتطوير برنامج لوتس.

تجاوزت مبيعات برنامج جداول البيانات من لوتس مثيله السابق عليه VisiCalc بحلول نهاية عام 1983، وبعد عامين، استحوذت لوتس على أصول VisiCalc، ووظفت المطور الرئيسي كمستشار عندها.

وفي 26 يناير من عام 1962، تم إطلاق المسبار الفضائي Ranger 3 لدراسة القمر، وقد تم تصميمه لنقل صور سطح القمر إلى المحطات الأرضية خلال 10 دقائق قبل اصطدامه بالقمر، لكن بسبب سلسلة من الأعطال، أخطأت المركبة الفضائية القمر بمقدار 22 ألف ميل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY