Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| سخرية من ستيف جوبز بعد إعلان خطته لافتتاح سلسلة متاجر أبل للبيع بالتجزئة

البريد

في مثل هذا اليوم، 15 مايو من عام 2001، أعلنت شركة أبل عن خطتها لإطلاق وتشغيل سلسلة من متاجر البيع بالتجزئة تحمل علامتها التجارية، كما كشفت عن افتتاحها 25 متجرا للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة بحلول نهاية 2001.

وعقد ستيف جوبز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، مؤتمرا صحفيا في أول متجر لشركة أبل، في الطابق الثاني من مركز تايسونز كورنر، ليعلن عن الافتتاح المقرر لأول متاجر أبل، جنبا إلى جنب مع متجر ثان في واشنطن، يوم السبت 19 مايو 2001.

تزامن إعلان أبل عن سلسلة متاجرها للبيع بالتجزئة مع سخرية العديد من خبراء التكنولوجيا، الذين أكدوا فشل خطة أبل، بينما أثبتت السنوات التالية أن متاجر أبل كانت واحدة من أهم عوامل عملقة الشركة عالميا، وتحقيقها نمو يفوق الشركات التكنولوجية المنافسة.

وتمتلك أبل حاليا 518 متجرا للبيع بالتجزئة، منها 272 متجرا في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، و246 متجرا حول العالم، تتولى البيع المباشر لمنتجات أبل العديدة، بما فيها هواتف أيفون وحواسيب ماك وأجهزة أيباد اللوحية وساعات أبل الذكية وغيرها.

وتعد الصين الأولى من بين دول العالم من حيث عدد متاجر أبل، حيث تحتضن 43 متجرا، يليها المملكة المتحدة (38 متجرا)، ثم كندا (28 متجرا)، ثم استراليا (22 متجرا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY