Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| سخرية من حديث نائب الرئيس الأمريكي: «أنا اخترعت الإنترنت»!

في مثل هذا اليوم، 9 مارس من عام 1999، أجرى آل جور، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مقابلة مع برنامج “الإصدار الأخير” على شبكة سي إن إن CNN، حيث أثار حديثه الكثير من السخرية، بعد أن تم اقتباسه بنوايا غير سليمة على نطاق واسع.

قال آل جور في لقائه التلفزيوني: “خلال خدمتي في كونجرس الولايات المتحدة، كنت صاحب المبادرة في إنشاء الإنترنت. لقد اتخذت زمام المبادرة في المضي قدما في مجموعة كاملة من المبادرات التي أثبتت أهميتها للنمو الاقتصادي لبلدنا وحماية البيئة وتحسين نظامنا التعليمي.”

واقتبست وسائل الإعلام حديث آل جور تحت عنوان عريض يقول: “أنا اخترعت الإنترنت”!

وفي 9 مارس من عام 1993، تم إطلاق رابطة “باور أوبن” PowerOpen Association، وهو تحالف ضم عدة شركات تقنية أمريكية، منها أبل وIBM وموتورولا، من أجل تعزيز ودعم ونشر معالج “باور بي سي” PowerPC.

واستخدمت أبل معالج PowerPC في عدة أجيال من أجهزة كمبيوتر “أبل ماكينتوش”، كما وجد المعالج طريقه للاستخدام في أجهزة ألعاب الفيديو من نينتندو وسوني ومايكروسوفت، كمنافس لخط معالجات إنتل Intel x86.

وتم صناعة معالج PowerPC بناء على تقنية RISC، والتي تقوم على تصميم المعالج لأداء عدد أقل من تعليمات الكمبيوتر بحيث يمكنه العمل بسرعة أعلى، وقد أثر المعالج في تطوير تقنية معالجة RISC التي تم دمجها في العديد من المعالجات الحديثة.