Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| «ديزني» تتهم «أبل» بالتشجيع على السرقة وطرح أول تلفزيون ملون بالأسواق

في مثل هذا اليوم، 28 فبراير من عام 2002، أدلى مايكل إيزنر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بشهادته في جلسة استماع للجنة التجارة بمجلس الشيوخ الأمريكي في واشنطن العاصمة بشأن حماية المحتوى الرقمي من القرصنة.

وضغط إيزنر في شهادته من أجل التطبيق الصارم لقوانين حقوق النشر، واتهم شركة أبل بالتشجيع على السرقة، مدعيا أن إعلانات شركة أبل حول أجهزة تشغيل الموسيقى “أيبود” iPod تشجع على انتهاكات حقوق النشر!

بعد 3 سنوات تقريبا، تم استبدال إيزنر بروبرت إيجر في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، حيث قاد إيجر صفقة استحواذ ديزني على استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، والتي كان ستيف جوبز رئيسا تنفيذيا لها، وقد جعلت هذه الصفقة من جوبز أكبر مساهم في ديزني، وعضوا في مجلس إدارتها.

وفي 28 فبراير من عام 1954، عُرضت أجهزة التلفزيون الملون، التي تستخدم معيار NTSC، للبيع في الأسواق لأول مرة، وقد كان معيار NTSC هو المعيار المستخدم في معظم أمريكا الشمالية والجنوبية واليابان وبعض الدول الأخرى في العالم.

وفي 28 فبراير من عام 1885، تأسست شركة الهاتف والتلغراف الأمريكية، في ولاية نيويورك الأمريكية، كشركة تابعة لشركة “أميريكان بل تليفون” (American Bell Telephone)، وبعد عمليات اندماج في نهاية المطاف، وُلدت شركة “إيه تي أند تي” (AT&T).