Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| خسارة تاريخية لشركة أبل تطيح برئيسها التنفيذي و1000 موظف!

في مثل هذا اليوم، 12 يناير من عام 1996، أعلنت شركة أبل للكمبيوتر أنها ستتتكبد خسائر قدرها 68 مليون دولار خلال الربع الأول من العام، كما أعلنت عن خطة لإعادة الهيكلة وتقليص عدد الموظفين بنحو ألف موظف.

أدى هذا الحدث إلى استقالة مايكل سبيندلر، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، وحل محل جيل أميليو، والذي اتخذ قرارا بالاستحواذ على شركة “نكست” NeXT، التي يمتلكها ستيف جوبز، وأدت هذه الصفقة إلى تطوير نظام التشغيل Mac OS X، بالإضافة إلى عودة ستيف جوبز كرئيس تنفيذي لشركة أبل في النهاية.

بالفعل، وفي 28 مارس من عام 1996، وفي رسالة مذهلة وجهتها إلى وول ستريت، أكدت أبل أن خسارتها ستبلغ 700 مليون دولار بعد خصم الضرائب في آخر ربع لها.

كانت هذه أكبر خسارة ربع سنوية لشركة أبل في التاريخ، وقد تبين أن أبل تعاني من مشاكل مالية أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقا، ومنها أكثر من نصف الخسائر التي تسببت فيها مليار دولار من المنتجات الراكدة غير المباعة.

وفي نفس هذا اليوم، 12 يناير من عام 1970، قامت طائرة بوينج 747 بأول رحلاتها الجوية، وهي الطائرة التي عرفت باسم “الجامبو”، فقد كانت طائرة ركاب عريضة البدن، وأول طائرة تستخدم مفهوم الممر المزدوج، وأول طائرة تستخدم محركات توربوفان عالية الالتفافية.

وفي 12 يناير من عام 1968، أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية AT&T عن تخصيص رقم 911 كرقم طواريء عالمي، بعد اتفاق الشركة مع لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC على تخصيص هذا الرقم لسهولة تذكره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.