Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| بيل جيتس يغادر منصبه في مايكروسوفت وفيروس «الجمعة 13» يهاجم بريطانيا

بنية 728

في مثل هذا اليوم، 13 يناير من عام 2000، تنحى بيل جيتس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وساند ستيف بالمر ليخلفه في هذا المنصب.

استمر بيل جيتس في منصب كبير مهندسي البرمجيات في مايكروسوفت حتى يونيو 2008، قبل أن يتخلى عن مسؤولياته اليومية في مايكروسوفت.
تأسست مايكروسوفت في عام 1975، على يد بيل جيتس وبول ألن، ويتولى إدارتها حاليا ساتيا ناديلا في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، في حين يقتصر دور جيتس على الاستشارات التقنية، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للشركة 2,3 تريليون دولار.

وفي 13 يناير من عام 1989، أصاب فيروس “الجمعة 13” Friday the 13th المئات من أجهزة كمبيوتر IBM في بريطانيا، في حادث يعد أحد أشهر الأمثلة المبكرة على تصدر فيروسات الكمبيوتر لعناوين الصحف.

بعد مرور أكثر من 20 عاما، وبينما تمتلك الشركات الأخرى أنظمة محصنة ومحمية ضد الفيروسات، لا تزال مايكروسوفت غير قادرة على تطوير حل لمنع الفيروسات من إصابة أنظمتها.

وفي 13 يناير من عام 1910، تم أول بث إذاعي عام، حيث تم إذاعة عرض حي لأوبرا كافاليريا روستيكانا عبر موجات الأثير من دار الأوبرا متروبوليتان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 13 يناير من عام 1874، أصدر مكتب براءات الاختراع الأمريكي براءة اختراع لآلة جمع حسابية، تدعى آلة جمع سبالدينج Spalding، والتي تمثل بداية الآلات الحاسبة وأجهزة الكمبيوتر.

وآلة جمع سبالدينج هي آلة ميكانيكية، يمكنها إجراء عمليات حسابية بسيطة، واستمر استخدامها في الأعمال التجارية حتى حلت أجهزة الكمبيوتر محلها في الستينيات من القرن الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY