Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| الكشف عن أول متصفح ويب واختراع الرادار

في مثل هذا اليوم، 26 فبراير من عام 1991، كشف المهندس وعالم الحاسوب الإنجليزي تيم بيرنرز لي عن أول متصفح ويب، ومحرر HTML من نوع WYSIWYG (اختصار إنشاء صفحات ويب دون كتابة كود برمجي على غرار برنامج مايكروسوفت Frontpage).

ويُعرف تيم بيرنرز لي باختراعه للشبكة العنكبوتية العالمية، أو شبكة الويب، وهو الآن أستاذ في علوم الحاسوب في جامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة.

وفي 26 فبراير من عام 1966، تم إطلاق أول صاروخ “ساتورن 1ب” (Saturn 1B) من قاعدة كيب كانافيرال، وقد تم استخدام Saturn 1B بشكل أساسي في اختبار مركبة الفضاء أبولو بينما كان يتم تطوير صاروخ Saturn V الأكبر، والذي كان ضروريا للسفر إلى القمر.

في وقت لاحق، وبعد الانتهاء من برنامج الهبوط على سطح القمر، تم استخدام صاروخ Saturn 1B لرحلات Skylab المأهولة، ومشروع اختبار “أبولو-سويوز” Apollo-Soyoz، وفي المجمل، تم إطلاق صاروخ “ساتورن 1ب” 9 مرات دون أي أعطال.

وفي 26 فبراير من عام 1935، أكد الفيزيائي الاسكتلندي روبرت واتسون-وات جدوى استخدام الرادار RADAR، ويعتبره الكثيرون مخترع الرادار الحقيقي.

كان واتسون-وات يجرب استخدام موجات الراديو لتحديد موقع العواصف الرعدية، وفكر في استخدامها لرصد الطائرات، ويعتبر استخدام الرادار على نطاق واسع أحد العوامل الرئيسية لانتصار الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، وقد كانت بحوث الرادار أحد الإسهامات المهمة في اختراعات تتعلق بموجات الراديو، بما في ذلك اختراع الترانزستور.