Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| إعلان مشؤوم لأبل عن «ماكينتوش أوفيس» ومباراة خيالية بين كلاي وروكي

في مثل هذا اليوم، 20 يناير 1999، ظهرت دودة “هابي99” (Happy99) لأول مرة، حيث تخفت عن الأنظار لتصيب رسائل البريد الإلكتروني، وظهرت في صورة عرض للألعاب النارية للتهنئة بالعام الجديد، ودون أنة تنجح برمجيات الحماية ضد الفيروسات في رصد التغييرات التي تسببها الدودة الخبيثة.

كانت هذه أول موجة من البرمجيات الضارة التي ضربت أجهزة كمبيوتر مايكروسوفت ويندوز على مدى السنوات التالية، الأمر الذي كلف الشركات والمستخدمين الأفراد خسائر لا حصر لها ماديا لمكافحتها.

وفي 20 يناير 1985، بثت أبل إعلانها الشهير Lemmings، خلال مباراة البطولة السنوية للرابطة الوطنية لكرة القدم “سوبر بول” Super Bowl XIX، من أجل إطلاق برنامج “ماكينتوش أوفيس” المشؤوم!

اُعتبر إعلان أبل فاشلا على نطاق واسع، بعد اتهام الإعلان التجاري بإهانة الجمهور المستهدف، والذي ظهر به صف طويل من الرجال معصوبي الأعين وحاملي حقائب السمسونايت يتساقطون من فوق قمة جبل!

وفي 20 يناير 1970، تم إصدار مباراة الملاكمة الخيالية المصنوعة بالكمبيوتر بين الملاكمين محمد علي كلاي وروكي مارسيانو، وتم إنشاء المباراة الخيالية عبر تصوير كلا من كلاي ومارسيانو وهما يمثلان كل السيناريوهات والضربات المحتملة في المباراة.

وتم تحديد نتيجة المباراة باستخدام صيغ الاحتمالات التي تم إدخالها في الكمبيوتر، وتم عرض المعركة النهائية مرة واحدة فقط في 1500 دار سينما حول العالم، وتم إصدارها لاحقا على شكل قرص DVD.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.