Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| إطلاق لغة البرمجة «جافا» وآخر اتصال بمركبة «بايونير 10» الفضائية

في مثل هذا اليوم، 23 يناير من عام 1996، تم إطلاق الإصدار الأول من لغة البرمجة “جافا” Java، والتي تعد تطويرا للغة البرمجة “سي++” C++، وقدمت جافا حلا برمجيا لكتابة البرنامج مرة واحدة بنفس الكود والعمل في أي بيئة، ما جعلها لغة برمجة مثالية للتطبيقات المعتمدة على الإنترنت، وبذلك ارتفعت شعبية جافا كثيرا مع ارتفاع واتساع شعبية الإنترنت عالميا.

بدأ مشروع تطوير جافا، في شركة صن مايكروسيستمز، في بداية التسعينيات، بهدف صنع لغة برمجة تعمل على أي جهاز، واهتم الإصدار الأول من جافا بتوفير إمكانية صنع برمجيات الويب التي تعمل في متصفح الإنترنت، وفي وقت قصيرة أصبحت معظم متصفحات الإنترنت تدعم الجافا، والتي تميزت بأمانها وثباتها وإمكانياتها.

وفي 23 يناير من عام 2003، تم إجراء آخر اتصال ناجح مع المركبة الفضائية “بايونير 10” (Pioneer 10)، التي أصبحت واحدة من أكثر المركبات الفضائية وصولا إلى أعماق الكون.

انطلقت بايونير 10 نحو أحد النجوم في كوكبة الثور بسرعة 2,6 وحدة فلكية في العام، والوحدة الفلكية تعادل تقريبا 150 مليون كيلومتر، وقد أشارت الحسابات إلى أن المركبة تحتاج إلى 2 مليون سنة تقريبا للوصول إلى النجم الذي تقصده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.