Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| إطلاق فيسبوك ولعبة The Sims الأفضل مبيعا في التاريخ

في مثل هذا اليوم، 4 فبراير من عام 2004، أطلق مارك زوكربيرج موقع التواصل الاجتماعي Thefacebook، الذي أصبح أشهر شبكة للتواصل الاجتماعي عالميا.

ويستخدم فيسبوك Facebook حاليا نحو 2 مليار مستخدم نشط يوميا، وتملك ميتا Meta (فيسبوك سابقا) أيضا تطبيق الدردشة الفورية الأشهر عالميا واتساب WhatsApp الذي يستخدمه 2 مليار مستخدم نشط يوميا هو الآخر.

وبلغت إيرادات شركة ميتا Meta، خلال الربع الأخير من عام 2022، حوالي 32,2 مليار دولار، بنسبة انخفاض 4% عن العام السابق له.

وفي 4 فبراير من عام 2000، أصدرت شركة الألعاب الأمريكية “إلكترونيك أرتس” EA لعبة The Sims، التي أصبحت أعلى لعبة كمبيوتر شخصي PC مبيعا في التاريخ، حيث باعت اللعبة 200 مليون نسخة حول العالم.

وتأسست شركة ألعاب الفيديو EA في مايو 1982، ويوجد مقرها الرئيسي في مدينة ريدوود بكاليفورنيا، وحققت إيرادات 7 مليار دولار تقريبا في 2022، وتعمل في مجالي تطوير ونشر وتوزيع الألعاب، ومن أشهر ألعابها فيفا FIFA ووسام الشرف Medal of Honor وسباق السيارات Need for Speed.

وفي 4 فبراير من عام 1997، أكملت شركة أبل للكمبيوتر صفقة استحواذها على شركة نكست NeXT التي يملكها ستيف جوبز، مقابل 427 مليون دولار، كما عاد جوبز إلى أبل كمستشار لرئيسها التنفيذي.

وخططت أبل لاستخدام نظام التشغيل OpenStep OS من نكست لبناء نظام تشغيلها التالي ماك Mac، ما أدى في النهاية إلى إصدار نظام التشغيل Mac OS X.

وضع جيل أميليو، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، خططا لإعادة هيكلة أبل، بمعاونة مستشاره ستيف جوبز، وفي النهاية، نصح جوبز مجلس إدارة أبل باستبدال ميليو وتعيينه كرئيس تنفيذي مؤقت، وبعد فترة قصيرة، أسقط لقب مؤقت ليبقى جوبز على رأس أبل صانعا لكثير من نجاحاتها.