Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| أول CD يبيع أكثر من مليون نسخة وتحالف تكنولوجي يخترع كابل الإيثرنت

البريد

في مثل هذا اليوم، 13 مايو من عام 1985، أصدرت فرقة الروك البريطانية Dire Straits ألبومها الخامس “أخوة في السلاح” Brothers in Arms، والذي سيصبح أول قرص مضغوظ CD يبيع أكثر من مليون نسخة، وظل أنجح ألبوم يتم إصداره على قرص مضغوط لأكثر من 20 عاما.

ومن المفارقات الطريفة أن الألبوم تضمن أغنية “المال مقابل لا شيء” Money for Nothing، والذي أثار تعليقات المعترضين على نجاح الألبوم الساحق، ساخرين من أن “المال مقابل لا شيء” هو العنوان الأمثل للألبوم!

وفي 13 مايو من عام 1980، أعلن تحالف تكنولوجي يضم إنتل وزيروكس ديجيتال إكويبمنت عن إصدارهما معيار شبكات “إيثرنت” Ethernet، وهو الكابل الذي يصل حاليا بين جهاز الكمبيوتر والراوتر الخاصين بك، والسائد حتى الآن في الشبكات داخل المنازل والشركات.

وفي 13 مايو من عام 1991، تم إطلاق نظام التشغيل “سيستم 7” (System 7) لنظام التشغيل ماكينتوش، وهو ثاني تحديث رئيسي لنظام التشغيل Mac OS، والذي تميز بميزة المهام المتعددة التعاونية المدمجة.

وقدم “سيستم 7” مفهوم “الأسماء المستعارة” Aliases، والتي تم نسخها فيما بعد في نظام تشغيل مايكروسوفت “ويندوز 95” تحت اسم “الاختصارات” Shortcuts، وقد ظل “سيستم 7” الأساس الذي يعتمد عليه نظام التشغيل Mac حتى إصدار Mac OS X بعد 10 سنوات تقريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY