Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| أول بث على الإنترنت لعرض أزياء «فيكتوريا سيكريت» وهبوط أبوللو 14 على القمر

البريد

في مثل هذا اليوم، 5 فبراير من عام 1999، ولأول مرة، قدمت دار الملابس الداخلية العالمية “فيكتوريا سيكريت” Victoria’s Secret عرض الأزياء السنوي لها على الإنترنت.

جذب عرض أزياء “فيكتوريا سيكريت” على الإنترنت 1,5 مليون زائر، وهو رقم كبير قياسا بانتشار تكنولوجيا البث عبر الإنترنت وقتها، وقد اعتبرت التجربة أول بث رئيسي ناجح على شبكة الإنترنت.

وفيكتوريا سيكريت هي أكبر دور الموضة ومحلات التجزئة الأمريكية في مجال الملابس الداخلية، وأسسها روي رايموند في عام 1977، وتمتلك أكثر من ألف متجر حول العالم، وتؤول ملكيتها اليوم إلى شركة L Brands.

وفي 5 فبراير من عام 1952، تم تشغيل أول علامة مرور آلية تحمل عبارة “ممنوع المشي” Don’t Walk في مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بعد تزايد حالات وفيات المشاة في المدينة.

وفي 5 فبراير من عام 1971، هبطت مركبة أبوللو 14 (Apollo 14) على القمر، وهي البعثة الأمريكية الثالثة المأهولة التي يتم إرسالها للقمر، وثامن مهمة بشرية في برنامج أبوللو الفضائي، وثالث عملية هبوط على القمر.

استغرقت مهمة أبوللو 14 حوالي 9 أيام وساعتين، وتكون طاقمها من 3 رواد فضاء، هما ألان شيبارد وإدوارد ميتشيل وستوارت روزا، وقام الأول والثاني بالمشي على القمر لمدة 4 ساعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY