Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| «أنا في حديقة الحيوان».. ذكرى أول فيديو تم بثه على يوتيوب

contact

في مثل هذا اليوم، 23 أبريل من عام 2005، لم يكن جاود كريم، أحد مؤسسي يوتيوب، يعلم أنه يضع حجر الأساس لثورة هائلة ستغير طريقة تفاعل البشر مع المعلومات والترفيه، ففي هذا اليوم، قام كريم بتحميل أول فيديو على منصة يوتيوب، بعنوان “أنا في حديقة الحيوان”.

في هذا الفيديو القصير، الذي لا يتجاوز 18 ثانية، ظهر كريم وهو يتحدث إلى الكاميرا بينما يقف أمام حيوانات الفيلة في حديقة حيوان سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبالرغم من بساطة المحتوى وقصره، إلا أنه يمثل لحظة تاريخية هامة، حيث مهد الطريق لظهور منصة يوتيوب العملاقة، والتي باتت اليوم من أشهر وأكبر منصات مشاركة الفيديو في العالم.

لم يكن “أنا في حديقة الحيوان” مجرد فيديو عادي، بل كان بمثابة شرارة أشعلت ثورة في طريقة مشاركة وتلقي المعلومات والترفيه، فقد وفّر يوتيوب للمستخدمين منصة مجانية سهلة الاستخدام لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع العالم، واكتشاف محتوى جديد من أشخاص من جميع أنحاء العالم.

مع مرور الوقت، توسعت يوتيوب بشكل هائل، لتصبح أكثر من مجرد منصة لمشاركة الفيديوهات، فقد تحولت إلى وجهة رئيسية للأخبار والتعليم والتسلية، وفتحت الباب أمام فرص جديدة للإبداع والتواصل.

ولكن “أنا في حديقة الحيوان” لم يكن مجرد رمز لثورة الفيديو على الإنترنت، بل كان أيضًا تذكيرًا بقوة الأفكار البسيطة، فقد بدأ كل شيء بفيديو قصير قام بتحميله شاب في حديقة الحيوان، ليُصبح فيما بعد ظاهرة عالمية غيّرت طريقة تواصلنا مع العالم.

سهل يوتيوب على الناس مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهم مع العالم واكتشاف محتوى جديد من أشخاص من جميع أنحاء المعمورة، وأصبح يوتيوب وجهة رئيسية للأخبار والتعليم والتسلية، حيث يوفر محتوى متنوعًا يلبي احتياجات جميع الفئات العمرية.

بالإضافة إلى ذلك، خلق يوتيوب فرصا جديدة للإبداع والتواصل، ووفّر منصة للمبدعين لمشاركة مواهبهم مع العالم، كما سهل على الناس التواصل مع بعضهم البعض من جميع أنحاء العالم.