Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| أجهزة بلاك بيري تصل الأسواق وIBM تخسر 5 مليار دولار

البريد

في مثل هذا اليوم، 19 يناير من عام 1999، طرحت شركة RIM الكندية جهاز بلاك بيري BlackBerry في الأسواق، والتي لم تكن أجهزة هواتف فقط، وإنما أول أجهزة محمولة يمكنها إرسال واستقبال البريد الإلكتروني في الوقت الفعلي.

جاءت تسمية بلاك بيري BlackBerry من تشابه الأزرار الموجودة في الجهاز الأصلي مع سطح ثمرة التوت الأسود Black Berry.

وفي 19 يناير 1993، أعلنت شركة “آي بي إم” IBM عن خسارة 5 مليار دولار تقريبا للسنة المالية السابقة 1992، في سلسلة من الخسائر استمرت لسنوات، منذ أوائل التسعينيات، بعد التغيرات الجذرية في صناعة الكمبيوتر منذ الثمانينيات، والتي كانت IBM بطيئة للغاية في الاستجابة لها.

ساعدت شركة IBM في إنشاء أكثر منصات الحوسبة الشخصية شيوعا، ولكنها فقدت السيطرة تماما لصالح نظام التشغيل الأساسي لشركة مايكروسوفت والنسخ المتوافقة مع IBM. أعادت IBM تنظيم أعمالها في النهاية، وركزت على نقاط قوتها الأساسية، إلى أن تعافت.

وفي 19 يناير 1983، تم الإعلان عن كمبيوتر أبل ليزا Apple Lisa، وهو أول كمبيوتر شخصي تجاري له واجهة مستخدم رسومية وماوس كمبيوتر، وبلغ سعره 9,995 دولارا!

انتهى الأمر بكمبيوتر أبل ليزا Lisa إلى الفشل التجاري، لكن العديد من التقنيات المتطورة التي تم تقديمها في أجهزة ليزا شقت طريقها إلى كمبيوتر أبل ماكينتوش.

وفي 19 يناير 1915، حصل الفرنسي جورج كلود على براءة اختراع أنبوب إضاءة النيون، وفي عام 1923، قدم كلود وشركته الفرنسية “كلود نيون” لافتات غاز النيون في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بيع وحدتين منها إلى وكالة سيارات باكارد في لوس أنجلوس مقابل 1,250 دولارا للقطعة الواحدة. سرعان ما أصبحت إضاءة النيون عنصرا شائعا في الإعلانات الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY