Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

زي النهارده| أبل توقف إنتاج جهاز Apple II على الرغم من تحقيقه قفزة في عالم الجرافيك والصوت

في مثل هذا اليوم، 15 سبتمبر من عام 1986، شهد عالم الحوسبة إطلاق جهاز  Apple IIgs، آخر إضافة رئيسية لسلسلة أجهزة Apple II الشهيرة.

مثّل هذا الجهاز قفزة نوعية في عالم الرسومات والصوت، ومن هنا جاء حرفي (g) من جرافيك و(s) من الصوت، حيث تجاوزت قدراته نظرائه في ذلك الوقت مثل ماكينتوش وكمبيوتر آي بي إم IBM PC.

بدمجه بين إرث سلسلة Apple II وإمكانيات ماكينتوش، قدم جهاز IIgs تجربة مستخدم غنية ومرنة، مما جعله خيارا جذابا للمستخدمين المحترفين والهواة على حد سواء.

وفي ذكرى إطلاق جهازApple IIgs ، نتذكر آخر فصول سلسلة Apple II الأسطورية، وعلى الرغم من نجاح IIgs وتقديمه لميزات مبتكرة، إلا أنه لم يتمكن من منافسة شعبية خط Macintosh  المتصاعد.

هذا القرار الاستراتيجي من أبل بتركيز جهودها على ماكينتوش وضع نهاية لحقبة مهمة في تاريخ الحوسبة الشخصية، حيث كان Apple II قد مهد الطريق للعديد من التطورات التكنولوجية التي نتمتع بها اليوم.

وأصبح IIgs أيقونة للابتكار في عالم الألعاب والحوسبة التعليمية، بفضل قدراته الرسومية والصوتية المتقدمة، كما أصبح منصة مفضلة للمطورين والمستخدمين الذين يرغبون في تجاوز حدود الحوسبة التقليدية، وعلى الرغم من توقف إنتاجه في عام 1992، إلا أن تأثيره لا يزال مستمرا حتى اليوم، حيث لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين جامعي التحف ومحبي الحوسبة القديمة.