Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| أبل تعلن عن أجهزة iPod Mini وذكرى تطوير أول شريحة ذاكرة بحجم 1 ميجابايت!

بنية 728

في مثل هذا اليوم، 6 يناير من عام 2004، قدمت شركة أبل الإصدار الأول من أجهزة “أيبود ميني” iPod Mini، والذي كان بداية تقديم مشغلات الصوت الرقمية الأصغر حجما والأرخص سعرا، في حين يمكنها تخزين ملفات أغاني بسعة أعلى من الجيل السابق من أجهزة أيبود السابقة الأكبر حجما.

أدخلت أبل تحسينات كبيرة على تكنولوجيا أجهزة أيبود الجديدة، مثل محرك الأقراص الثابتة الأصغر حجما، وصولا إلى تخزين الفلاش في نهاية المطاف في أجهزة “أيبود نانو” iPod Nano المستقبلية، وقد واصلت أبل دفع تقنية مشغلات أيبود إلى الأمام لضمان بقاء هيمنتها على سوق مشغلات الصوت الرقمية.

وفي 6 يناير من عام 2000، كشف ستيف جوبز النقاب عن نظام التشغيل Mac OS X لأول مرة، معلنا عن ثورة جديدة في مجال الكمبيوتر، وقد كان نظام التشغيل الجديد ثورة في ذلك الوقت لمستخدمي أجهزة ماك Mac، وأعطى لأبل الفرصة للعودة إلى السوق بقوة، وقد تم إطلاق أول إصدار من نظام Mac OS X في 24 مارس 2001.

امتد تأثير نظام التشغيل Mac OS X إلى منتجات أبل الرئيسية التي ظهرت بعده، فقد كان الأساس لنظام التشغيل iOS في الأجهزة المحمولة أيفون iPhone وأيبود تاتش iPod Touch وأيباد iPad.

وفي 6 يناير من عام 1984، أعلنت شركة هيتاشي Hitachi عن تطويرها أول شريحة ذاكرة بحجم 1 ميجابايت من البيانات، وهو خبر سيعكس لك مدى التطور الذي حققناه في مجال الإلكترونيات منذ ذلك التاريخ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY