Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

زي النهارده| أبل تطلق هواتف iPhone والبيتكوين يصبح حقيقة واقعة

يمثل يوم 9 يناير من عام 2007 يوما فارقا في تاريخ شركة أبل Apple، ففي هذا اليوم أعلن ستيف جوبز عن إسقاط كلمة “كمبيوتر” من اسم العملاق الأمريكي، ليصبح اسم الشركة “شركة أبل” بدلا من “شركة أبل للكمبيوتر”!

جاءت هذه الخطوة للدلالة على أن أبل قد وسعت نطاق منتجاتها خارج نشاط أجهزة الكمبيوتر، ولم يعد نشاطها قاصرا على تصنيع أجهزة الكمبيوتر ونظام التشغيل الخاص بها فقط.

في نفس اليوم، كشفت أبل عن هواتف أيفون الذكية (iPhone)، خلال حدث “ماك وورلد” Macworld، لكن هواتف أيفون لم تصل إلى الأسواق إلا في 29 يونيو من نفس العام.

باعت أبل 1,4 مليون وحدة من أول إصدارات هواتف أيفون، وزادت مبيعاتها بإطراد سنويا، لتبيع أكثر من 230 مليون أيفون في عام 2015 وحده.

ويمثل يوم 9 يناير من عام 2009 تاريخا رسميا لإطلاق عملة بيتكوين المشفرة، التي تعد حاليا أشهر العملات المشفرة وأكثرها قيمة، حيث يبلغ سعرها مقابل الدولار الأمريكي حاليا 41,5 ألف دولار.

في هذا اليوم، أطلق ساتوشي ناكاموتو، الاسم المستعار لمبتكر عملة البيتكوين، الإصدار الأول من برنامج بيتكوين، كما أطلق شبكة العملة المشفرة اللامركزية من نظير إلى نظير.

قبل هذا التاريخ بنحو 6 أيام، أنشأ ناكاموتو أول كتلة مكونة من 50 عملة بيتكوين، والمعروفة الآن باسم Genesis Block.

اكتسبت عملة بيتكوين المشفرة قوة وثبات تدريجيا، ونالت ثقة المستخدمين، خاصة أنه لا يمكن لأي كيان التحكم في العملة الرقمية أو التلاعب بها أو إلغاء تنشيطها، إلى جانب سرية نظام تداولها، ما يرشح عملة بيتكوين بقوة لأن تكون “عملة المستقبل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.