Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

روماني حافظ: «التجاري الدولي» يعتزم إطلاق بنك رقمي

contact

كشف روماني حافظ، مدير العلاقات العامة والإعلام في البنك التجاري الدولي مصر CIB، أن البنك التجاري الدولي يعتزم إطلاق بنك رقمي، وذلك بعد صدور قواعد الترخيص من البنك المركزي المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر التحضيري الذي عقدته شركة تريد فيروز إنترناشيونال، المنظِّمة لمعرض «كايرو آي سي تي» خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الحالي.

وأوضح حافظ، أن المعرض يمثل فرصة جيدة لتبادل الخبرات في قطاع التكنولوجيا وميكنة الخدمات المصرفية والأمن السيبراني، مشيرًا إلى أن البنك التجاري الدولي حريص على المشاركة سنويًّا في المعرض منذ عام 2005.

وكانت 7 بنوك سارعت عقب صدور قانون البنوك الجديد بتقديم طلبات للبنك المركزي بالحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي، بحسب ما أعلنوا عنه في وقت سابق.

وشملت قائمة هذه البنوك، بنك مصر، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وفيصل الإسلامي، والإمارات دبي الوطني، وqnb الأهلي، وabc، والأهلي المصري.

وأصدر البنك المركزي، في يوليو الماضي، قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي بما يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري.

وجاء إصدار قواعد تشغيل عمل البنوك الرقمية والرقابة عليها بعد مرور نحو 3 سنوات على إصدار قانون البنوك المركزي والجهاز المصرفي الجديد في سبتمبر 2020 الذي نص على إنشاء بنوك رقمية ضمن البنوك المتخصصة دون التقيد بالحد الأدنى لرأس مال البنوك التجارية 5 مليارات جنيه.