Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

رغم القيود الصينية.. تطبيق تابع لـ«تنسنت» يحقق نموًا قويًا في 2021

بنية 728

على الرغم من القيود التي فرضتها الصين على شركات التكنولوجيا خلال العام الأخير 2021 لكن نجح تطبيق «وي تشات» التابع لـ«تنسنت» في تحقيق نجاح ملحوظ في نمو الخدمات بداية من التجارة الإلكترونية وحتى المدفوعات وأدوات البحث في العام الماضي.

وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة تنسنت في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرج على هامش المؤتمر السنوي لـ«وي تشات» الخميس إن إجمالي عدد المستخدمين النشطين يوميًا في البرامج الصغيرة التابعة لـ«وي تشات» زاد 12.5% إلى 450 مليون في 2021.

ونجحت وظيفة البحث الأساسية للتطبيق وهي ميزة منافسة لخدمات «بايدو» المهيمنة في زيادة عدد مستخدميها إلى 200 مليون في الشهر خلال العام الماضي.

وبعدما نجاحها في حشد أكثر من مليار مستخدم في الصين وجميع أنحاء العالم، أصبحت «وي تشات» هي العمود الفقري للدفع والهواتف الذكية لإمبراطورية الإنترنت مترامية الأطراف في «تنسنت».

وكشفت بيانات الشركة أن هناك أكثر من 700 مليون شخص وصلوا إلى خدمات مرتبطة بجائحة «كورونا» مثل الاختبارات وحجز المواعيد للحصول على اللقاحات.

وزاد عدد الفريق المسؤول عن خدمة الدفع «وي تشات باي» إلى 1200 فرد بدلاً من 400 شخص خلال 2016 ليصبح لديها حاليًا ما يتجاوز 1800 شريك من البنوك والمؤسسات المالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY