Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رشا راغب: ريادة الأعمال أسلوب تفكير قبل أن تكون تأسيسا لمشروع ناجح

شاركت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مصر، في مناقشة بعنوان “طريق رواد الأعمال الشباب إلى النجاح”، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات قمة فوربس الشرق الأوسط تحت الثلاثين  Forbes Under 30 Summit، والمنعقدة في مدينة الجونة بمصر.

وأكدت راغب أن منتدى شباب العالم أدى دورًا في إدخال مفاهيم ريادية جديدة وتنمية عقلية الشباب مع ربطهم برواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين.

أسلوب التفكير

وأشارت راغب إلى أن ريادة الأعمال لا تقتصر على تأسيس مشروع ناجح، بل تتعدى ذلك إلى أسلوب التفكير، إذ لا يتوقف التحلي بعقلية المخاطرة والحلم على إطار العمل فقط. لذا يجب عليك التفكير خارج الصندوق.

تجنب الإخفاق

ولتجنب الإخفاق، أشارت راغب إلى أن رواد الأعمال يحتاجون إلى إجراء بحث للسوق المناسب ووضع خطة عمل، بالإضافة إلى دراسة القوانين واللوائح في القطاعات التي سيعملون فيها.

وأضافت: “يجب أن يتحلى رواد الأعمال بروح المجازفة والقدرة على الحلم، وأن تكون لديهم القدرة على تثقيف جمهورهم، والتحلي بالمثابرة لا العناد.”

الطريق إلى النجاح

ونصحت راغب كل رائد أعمال قائلة: “آمن بحلمك، وقاتل، وابذل من أجله، فالطريق إلى النجاح لا يكون ممهدًا، ودائمًا ما يكون صعبًا. اعتمد على الآراء العلمية وبيانات السوق، وادرس سوق عملك جيدًا لتتعرف إلى منافسيك. وعليك بمعرفة متى تتوقف ومتى تواصل العمل.”

المستثمرون

وأشارت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب إلى أن المستثمرين لا يخشون من ضخ أموالهم في مشهد ريادة الأعمال، لأنهم يقومون بالفعل بالعناية الواجبة والتحليلات اللازمة قبل الاستثمار في الشركات الناشئة، ولن يواجهوا الإخفاق إلا إذا اختاروا المشاريع الخاطئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.