Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

رسميًا.. جوجل تطلق أندرويد 13 لأكثر من 20 علامة تجارية

البريد

أعلنت شركة جوجل، رسميا عن إطلاق الإصدار التجريبي الثاني من نظامها التشغيلي أندرويد 13، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I / O 2022، قبل إطلاق الإصدار الثابت بدءاً من الشهر المقبل.

بدأت شركة جوجل في معاينة تحديث Android 13 هذا العام في موعد مبكر عن المتوقع، ولقد قدمت جوجل الإصدار التجريبي الثاني من Android 13 لمستخدمي هواتف Pixel بعد أسبوعين من إطلاق التحديث الأخير.

ويأتي الإصدار التجريبي الثاني من تحديث Android 13 قبل إطلاق الإصدار الثابت الشهر المقبل، كما تقدم جوجل تطبيق Android Beta Feedback على هواتف وأجهزة Pixel لتسجيل المشكلات التي يتم رصدها في التحديث الجديد لنظام التشغيل.

كما تتوفر الصور الخاصة بتحديث Android 13 على هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL، وPixel 4a وPixel 4a 5G و Pixel 5 وPixel 5a وPixel 6 وأيضاً Pixel 6 Pro، كما ينطلق التحديث بالإصدار رقم TPBB.220414.015، مع تحديثات الحماية لشهر مايو.

وخلال الكلمة الرئيسية لها بالمؤتمر، أعلنت شركة جوجل عن شراكتها مع العديد من مصنعي الهواتف الذكية حول العالم، حيث سيتيح إطلاق الإصدارا التجريبي لنظام التشغيل أندرويد 13، فرصة كبيرة من أجل تمكين المطورين من تجربة الإصدار القادم من Android خلال الفترة المقبلة، وفقا لما ذكره موقع gizmochina.

وكما هي معتادة خلال السنوات القليلة الماضية، تطلق جوجل مبادرتها الخاصة والفريدة لتمكين المطورين من تجربة التغييرات الجديدة على نظام أندرويد من أجل تحسين المزايا الخاصة بتطبيقاتهم للتوافق مع النظام التشغيل القادم.

وعلى الرغم من أن معظم الشركات التي ذكرتها جوجل، تقدم عادة الإصدار التجريبي من أندرويد لجهاز واحد من هواتفها، إلا أن هناك بعض العلامات التجارية ستقدم Android 13 Beta لمنتجات متعددة، حيث بلغ العدد الإجمالي للأجهزة المؤهلة للحصول على النسخة التجريبية من أندرويد 13، حوالي 22 جهازا، وهو ما يزيد بمقدار 10 أجهزة عن ما يحدث كل عام.

وكالمعتاد ستكون جوجل هي الشركة الوحيدة التي لديها أكبر عدد من المنتجات المؤهلة للحصول على أندرويد 13، ومن بين الهواتف الذكية التابعة لها تحتل طرازات سلسلة بكسل الجديدة 8 Pixels تلك القائمة.

وكشفت جوجل عن أسماء مجموعة تضم 12 علامة تجارية من مصنعي الهواتف الذكية، هم جزء من برنامج الإصدار التجريبي لنظامها المنتظر أندرويد 13.

وتأتي شركة شاومي Xiaomi، في المرتبة الثانية بعد جوجل، حيث ستدفع بالإصدار التجريبي من أندرويد 13 لـ 3 أجهزة من إنتاجها، تضم هاتفين ذكيين وجهاز لوحي.

وبينما تقدم شركة أوبو Oppo الصينية، النسخة التجريبية من نظام جوجل القادم، لهاتف ذكي واحد وجهاز آخر قابل للطي، في حين أن العلامات التجارية المتبقية تقتصر على منتج واحد فقط.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY