Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رسميا.. فودافون تكشف حقيقة وقف محفظتها «فودافون كاش»

أرسلت فودافون رسائل قصيرة SMS إلى جميع مشتركي خدمة المحفظة الإلكترونية الخاصة بها “فودافون كاش”، وذلك للرد رسميا على الشائعات المتداولة حاليا بخصوص وقف حسابات “فودافون كاش” وتجميد أرصدتها.

وفي رسالتها القصيرة لعملائها، قالت فودافون: “عميل فودافون كاش، خدمات فودافون كاش تعمل بشكل منتظم، ويتم تقديم الخدمة لكل عملائنا بكل كفاءة وأمان”.

وأضافت فودافون بصورة واضحة وقطعية: “لا صحة للشائعات المتداولة عن وقف المحافظ الإلكترونية في السوق المصري. شكرا لثقتكم”.

وانتشرت شائعات إغلاق حسابات فودافون كاش ومصادرة أموال العملاء مؤخرا بعد أزمة منصة “هوج بول”، والتي استولت على أموال ضخمة من المصريين بدعوى استثمارها في تعدين العملات الافتراضية المشفرة، وإغرائهم بعائد ضخم من هذا الاستثمار.

وربطت الشائعات بين خدمات تحويل الأموال عبر محافظ الهواتف المحمولة، وأكبرها بالسوق المصري فودافون كاش، وبين تداول الأموال من وإلى “هوج بول” وعملائها، وقد أكدت الشائعات وجود قرار من النيابة العامة بتعليق حسابات فودافون كاش وتجميد أرصدتها.

وتواصلت بوابة الاقتصاد الرقمي FollowICT مع مصادرها داخل شركة فودافون والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والبنك المركزي المصري، وهي الأطراف المعنية بتشغيل محافظ الأموال عبر الهواتف المحمولة، والذين نفوا أي قرار موسع لإيقاف محافظ فودافون كاش.

وقالت مصادرنا في الجهات الرسمية أن حسابات قليلة فقط، تقدر بالمئات على أقصى تقدير، تخص مشتركين في محافظ الهواتف المحمولة بالشركات الأربعة العاملة في مصر، هي التي يسري عليها قرار الإيقاف لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيقات، حيث يشتبه في علاقتها بقضية “هوج بول”، وأن الحسابات ستعاود العمل مجددا بعد انتهاء التحقيقات وثبوت براءتها.