Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رسمياً.. إيران تحظر «آيفون 14» والنماذج الأحدث منه

أعلنت إيران بشكل رسمي حظر دخول هاتف «آيفون 14» والنماذج الأحدث منه إلى داخل البلاد، وذلك عبر لافتات في مطاراتها التي تستقبل رحلات خارجية، دون الكشف عن السبب الحقيقي وراء هذه الخطوة.

وبحسب الصورة التي نشرها موقع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا”، فإنه “بدءًا من أمس الإثنين، تم بشكل رسمي “حظر دخول هاتف أيفون 14 والنماذج الأحدث من شركة آبل”.

وأكدت منظمة تنمية التجارة لجمارك إيران، في بيان لها صحة هذا الإعلان، مؤكدة أنه تم رفعه من قائمة البضائع المسموح بها مع الركاب والبريد الذي يدخل البلاد”.

وبحسب المنظمة فإنه سيتم رفض تسجيل معلومات الهواتف التي يتم إدخالها إلى إيران اعتبارا من أمس الإثنين، فيما لم يشر البيان الحكومي إذا كانت السلطات تنوي مصادرة الأجهزة التي تدخل البلاد عن طريق المسافرين.

وقال موقع “زوميت” الإيراني المتخصص بالأخبار التكنولوجية، إنه حتى لو تمكن شخص ما من إدخال هاتف أيفون من الإصدارات الجديدة فلن يكون صالحاً للاستخدام أو وضع شريحة فيه، لأنه ليس مسجلاً لدى وزارة الاتصالات الحكومية.

يذكر أنه بعد أيام من بدء الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني في منتصف سبتمبر 2022، قامت السلطات الإيرانية بحظر الوصول إلى متجر البرامج لشركة آبل.