Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

رئيس البنك الأهلي: نعمل على إطلاق أول بنك رقمي..و 4.7 مليون مشترك في خدمة الإنترنت والموبايل بانكنج

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن عدد المشتركين في خدمة الانترنت والموبايل بانكنج، قفز من 1.3 مليون مشترك في يونيو 2019 إلى 4.7 مليون مشترك في الوقت الراهن بسبب زيادة إقبال العملاء على ميكنة مدفوعاتهم.

وأشار خلال كلمته في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية، إلى أن عدد المشتركين في المحافظ الذكية قفز إلى 4 مليون عميل من إجمالي 15 مليون مشترك على مستوى الجهاز المصرفي ليستحوذ البنك الأهلي علي نسبة 26.6% على مستوى البنوك.

وأضاف عكاشة، أن البنك الأهلي نشر 150 ألف نقطة بيع مقارنة 100 ألف نقطة بيع علي مستوى البنوك بما يظهر صادرة البنك الأهلي في ميكنة المدفوعات.

ونوه  إلي أن محفظة التجزئة المصرفية حققت نموا بنسبة 25% في 5 شهور حيث تسجل 125 مليار جنيه في نهاية نوفمبر الجاري مقترنة 100 مليار جنيه في يونيو الماضي، مؤكداً أن البنك الأهلي يعمل حاليا على إطلاق أول بنك رقمي بعد الانتهاء من التجهيزات الحالية.

يعقد المنتدى جلساته على مدار 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية، وبحضور محمد جراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، ووسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، والمستشار أحمد سعيد خليل رئيس مجلس الأمناء بوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مصر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

كما يشهد المنتدى حضور محمد الأتربى رئيس بنك مصر ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة، ومحمد فريد صالح رئيس اتحاد البورصات العربية، والمستشار تامر الدقاق عضو مجلس إدارة البنك المركزي، وعصام بركات وكيل مساعد محافظ البنك المركزي المصري، ونائب المدير التنفيذي لوحدة مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب مصر.

ويسلط المنتدى الضوء على أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المالية، مع إلقاء الضوء على دور المصارف المركزية والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية مستعرضاً قانون البنوك المصري ٢٠٢٠، كما يناقش المنتدى أثر جائحة فيروس كورونا المستجد علي المدفوعات الرقمية والشمول المالي وكذلك علي مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، كما يستعرض نماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي ، كما يتناول إدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية والخدمات المالية.