Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«ديزني» تحصد 125 مليون دولار إيرادات لأحد أفلامها عبر الإنترنت

 

أعلنت شركة “والت ديزني”، عن أنها حققت إيرادات عبر الإنترنت بنحو 125 مليون دولار من فيلم “بلاك ويدو” (Black Widow).

سكارليت جوهانسون تقاضي ديزني

وقالت “ديزني”، إن الفيلم، الذي دفع النجمة سكارليت جوهانسون لرفع دعوى قضائية على الشركة، تفوق على أفلام “مارفل” الأخرى.

وتم الكشف عن الأرقام الجديدة في وثائق تم تقديمها للمحكمة يوم الجمعة، والتي طالبت فيها “ديزني” أن يتم إحالة قضية “جوهانسون” إلى التحكيم في نيويورك بدلا من نظرها أمام محكمة مدنية في لوس أنجلوس مثلما تريد الممثلة.

ورفعت “جوهانسون” دعوى قضائية الشهر الماضي تقول فيها إنها تعرضت للخداع بشأن مستحقاتها المالية، بعد قيام الشركة بإطلاق الفيلم في دور العرض ومنصة الإنترنت في نفس الوقت.

وقالت “جوهانسون”، إن حزمة أجرها كانت تعتمد بشدة على المكافآت القائمة على مبيعات التذاكر في دور العرض، وإن إطلاقه على الإنترنت تسبب في تآكل تلك الإيرادات.

20 مليون دولار أجر نجمة العمل

واعترضت “ديزني” قائلة إن الممثلة حصلت بالفعل على 20 مليون دولار مقابل عملها في الفيلم.

وقالت الشركة، في أحد الوثائق المقدمة للمحكمة، إنها عرضت ضم إيرادات الإنترنت في حسابات مكافآتها رغم أنه ليست ملزمة بذلك.

وقال جون بيرلينسكي، محامي “جوهانسون”، في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني السبت: “لماذا تخشى “ديزني” بشدة التقاضي في العلن؟

تابع: “لأنها تعلم أن وعود استوديو “مارفل” بمنح “بلاك ويدو” إطلاق تقليدي في دور العرض “مثل أفلامه الأخرى”، و يتعلق بالكامل بضمان عدم تدمير “ديزني” الإيرادات، من أجل تعزيز الاشتراكات في “ديزني بلس” لكن هذا بالضبط ما حدث، ونحن نتطلع لتقديم دليل ساطع يثبت ذلك”.

وتراقب هوليوود القضية عن كثب، في الوقت الذي يتزايد فيه إطلاق الاستوديوهات للأفلام على منصات الإنترنت أولا.

صدام محتمل مع الممثلين

وعادة ما تظهر مثل هذه الأفلام على خدمات البث الخاصة بنفس الشركة الأم المالكة للاستوديو. وهو ما يتسبب في صدام محتمل مع الممثلين وغيرهم من المواهب التي تحصل على أجرها في بعض الأحيان بناء على إيرادات الفيلم.

وصدر فيلم “بلاك ويدو”، الذي يبرز دور “جوهانسون” بشخصية “كناتاشا رومانوف”، كقاتلة روسية تحولت إلى بطلة خارقة، في 9 يوليو الماضي.

وحقق الفيلم 367 مليون دولار في دور العرض في جميع أنحاء العالم، وأتاحت “ديزني” للمعجبين القدرة على مشاهدة الفيلم في المنزل من خلال خدمة بث “ديزني بلس” مقابل 30 دولارا إضافيا.

وقالت الشركة في إحدى الوثائق إن إيرادات إطلاق “بلاك ويدو” المحلية في عطلة نهاية الأسبوع – في دور العرض والإنترنت مجتمعين – كانت أفضل من أي أفلام أخرى لـ”مارفل” بما في ذلك “Thor: The Dark World”، و”Guardians of the Galaxy”.

وبلغت الإيرادات الرقمية الافتتاحية في عطلة نهاية الأسبوع 67 مليون دولار عالميا من بينها 55 مليون دولار من العملاء في السوق المحلية.