Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

دبي تطلق أكبر لوحة رقمية على واجهة برج خليفة

بنية 728

 

أطلقت شركة “زنيك تكنولوجيز” العالمية، مشروع لإنشاء منصات تداول للرموز غير القابلة للاستبدال في قطاعات العقارات والذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والفنون الرقمية اعتماداً على تقنية “بلوك تشين، خلال فعاليات مؤتمر “مستقبل الأصول الرقمية” في برج خليفة بدبي.

دبي تطلق أكبر لوحة رقمية على واجهة برج خليفة

وصُممت المنصات الجديدة لتوفير وصول آمن وموثوق إلى الأصول الرقمية في الأسواق المالية، ووقع اختيار الشركة على الفن الرقمي كنواة للمشروع بسبب دور دبي المتزايد كمركز عالمي للاستثمار في هذا الفن.

وعقب انتهاء فعاليات المؤتمر أطلقت أكبر لوحة رقمية على أضخم شاشة عرض في العالم على واجهة برج خليفة، والتي حظيت بكم كبير من مشاهدات زوار منطقة البرج.

وقال الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم، رئيس “زنيك تكنولوجيز”: “تركز استراتيجية الاقتصاد الإبداعي في دبي على الصناعات الثقافية والإبداعية سريعة النمو التي تتمتع بالقدرة على تحقيق إيرادات كبيرة وإيجاد العديد من الوظائف الجديدة.

أوضح أن ذلك يدعم التكنولوجيا الحديثة والرائدة عالمياً إلى جانب التطبيقات المالية اللامركزية المطوّرة اعتماداً على تقنية بلوك تشين، ويعد إطلاق مشروع ترميز الأصول رقمياً جزء من مساهمتنا في تحقيق رؤية دبي للمستقبل”.

وقال إروين دوكتر، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “نهدف إلى كسر الحواجز في العالم المالي الرقمي وجعل الاستثمار في الأصول الرقمية أمراً سهلاً، وسيوفر هذا المشروع منصات تداول رقمية آمنة لتجارة العقارات والذهب والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والفنون الرقمية”.

وأضاف دوكتر:”يحفز المشروع الجديد أعمال الفنانين والمشترين والمتاجرين بالفنون الرقمية وسيساهم بنمو سوق الأعمال الفنية الرقمية في دبي وعلى الصعيد الدولي، وتوفير قناة آمنة وسهلة الاستخدام لتأمين وبيع الأعمال الفنية الرقمية”.

وقال سليمان الرفاعي، المؤسس المشارك والعضو المنتدب للشركة: “تتبنى الإمارات تكنولوجيا بلوك تشين وتوسيع دائرة الاستثمار في تطبيقات التقنية الرقمية، وتدمج المؤسسات الإماراتية تقنية بلوك تشين في عملياتها، الأمر الذي يوفر مستويات أعلى من الأمان والشفافية للأصول والمعاملات الرقمية”.

وتناول باكو بري، المؤسس المشارك لباراديما وأستاذ الابتكار في كلية ديوستو للأعمال، عصر التنوير الجديد للفنون، وتحدث أوديرلي فريني، الخبير العالمي في ترميز الأصول، عن دور هذه التقنية في قطاع العقارات.

وتناول جرنوت وينتر، المؤسس المشارك والمدير المالي لشركة AVINOC Ltd دمج تقنية بلوكتشين في صناعة الطائرات الخاصة.

وأُطلقت شركة “زينك” في “منطقة 2071” الإبداعية التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل، والتي تمثل تجسيداً لطموح دبي وسعيها لتكون أفضل مدينة في العالم في مجال الابتكار وتبني الأفكار ذات التأثير العالمي الإيجابي.

وتعتبر الشركة ابتكاراً محلياً يلتزم بدعم رؤية الحكومة نحو تحقيق الاقتصاد الرقمي، وتسريع دور الإمارات في الثورة الصناعية الرابعة، ودعم رحلة دبي نحو التحول الكامل لمدينة مدعومة بتكنولوجيا “بلوك تشين”.

يذكر أن تقنية بلوك تشين أو (سلسلة الكتل) هي نظام رقمي يتم فيه ربط قائمة متنامية من السجلات وتشفيرها لحماية أمان وخصوصية المستخدمين والتطبيقات والأصول.

ويتم الاحتفاظ ببلوكتشين على عدد من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بشبكة النظير إلى النظير (a peer-to-peer network).

وتم تصميم نظام عمل شركة ZENIQ وتقنية بلوكتشين الخاصة بها لتوفير معايير أمان غير مسبوقة لهذه الأصول.

وتعد بلوكتشين جزءً من مفهوم البيانات الضخمة، والذي يعتبر بحد ذاته أحد الركائز الأربع للثورة الصناعية الرابعة، إلى جانب الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY