Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

خلال 6 أشهر.. «إيلون ماسك» يزرع رقائق في المخ البشري لاستعادة البصر والحركة

أعلن إيلون ماسك، أن شركته “نيورالينك” ستبدأ  في تطبيق تجاربها الخاصة بزرع رقائق في المخ البشري في غضون الستة أشهر المقبلة.

وقال “ماسك” إن محادثاته الجارية مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل الحصول على الموافقة للبدء في زرع رقائق الدماغ في المخ البشري بدلاً من الحيوانات قد سارت بشكل جيد.

وتهدف التطبيقات التي طورتها “نيورالينك” إلى مساعدة فاقدي البصر على استعادة الرؤية، إلى جانب تطوير الشركة لتطبيق أخر من شأنه منح المرضى المصابين بإعاقات القدرة على الحركة والتواصل من جديد.

وأضاف ماسك: بقدر ما يبدو الأمر وكأنه معجزة، فنحن واثقون من أنه من الممكن استعادة وظائف الجسم بالكامل لشخص يعاني من قطع في النخاع الشوكي من خلال زرع تلك الشرائح في دماغ المصاب.

وأضاف أنه بالنسبة لفاقدي البصر حتى لو كانوا لا يرون من قبل، فنحن واثقون من مساعدة تلك التطبيق لهم ليتمكنوا من رؤية الأشياء.

فيما أجرت «نيورالينك» تجاربها على الحيوانات في الأعوام القليلة الماضية، وتسعى للحصول على موافقة الجهات التنظيمية الأميركية لبدء التجارب على البشر.

وفي آخر عرض تقديمي عام لشركة نيورالينك، قبل أكثر من عام، عرضت الشركة تجربة على قرد نجح في لعب واحدة من ألعاب الكمبيوتر، عبر التفكير بمفرده بفعل شريحة مخ.

وتعمل شركة «نيورالينك» التي أسسها ماسك عام 2016، على تطوير شريحة يتم زرعها في أدمغة البشر، لتسجيل وتحفيز نشاط الدماغ في وقت واحد، والغرض من الرقائق هو أن يكون لها تطبيقات طبية، مثل علاج إصابات الحبل الشوكي الخطيرة، والاضطرابات العصبية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.