Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خدعوك فقالوا.. وضع التصفح الخفي عبر جوجل يحميك من تتبع بياناتك!

بنية 728

بعض مستخدمي الإنترنت يلجئون لوضع التصفح الخفي Incognito mode عبر متصفح جوجل، نظرا لما توفره تلك الخاصية من تأمين لبيانات المستخدم وضمان عدم تتبع بياناته، ولكن يبدو أن تلك خدعة كبرى!

حيث تواجه شركة ألفابت التي تتبعها جوجل، دعوى قضائية جديدة بشأن وضع التصفح الخفي Incognito mode، حيث توجه اتهامات إلى جوجل بأنها تجمع بيانات ملايين المستخدمين بدون علمهم حتى لو كانوا قد فعّلوا التصفح الخفي.

وفي حال نجاح القضية، ستكون جوجل ملزمة بسداد غرامة تصل قيمتها إلى 5 مليار دولار.

القضية تشير إلى أن جوجل تستخدم عدة أدوات في جمع البيانات عن المستخدمين مثل خدمة إحصائيات المواقع Google Analytics ومدير الإعلانات Google Ad Manager وإضافات وتطبيقات أخرى، بما فيها عبر الهواتف الذكية، بغضّ النظر إن ضغط المستخدم على أحد الإعلانات أم لا.

ولمن يتعجب من قيام جوجل بتلك الأفعال، فإنها مما لا شك فيه تستفيد من تلك البيانات في التعرف على توجهات المستخدمين بشكل أفضل، وذلك يشمل معرفة أصدقائهم، اهتماماتهم، عادات التسوق، المنتجات والأطعمة المفضلة لديهم، واستخدام كل هذا في توجيه إعلانات مستهدفة تظهر لهم أثناء البحث.

وكان الرد من جوجل على تلك الاتهامات على لسان المتحدث الرسمي، الذي أكد أن الشركة ستدافع عن نفسها بقوة ضد الاتهامات الموجهة إليها، مؤكداً أن الشركة توضح في كل مرة يتم فيها فتح تبويب جديد للتصفح الخفي أن المواقع قد تتمكن من جمع بيانات عن نشاط التصفح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY