Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

خاص بالفيديو من لندن| كل ما أنجزته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال خلال زيارتها للمملكة المتحدة

أنهت بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، بنجاح، فعاليات زيارتها الرسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، والتي انطلقت في 17 من مايو الجاري.

ونظمت بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA برنامجا حافلا بالفعاليات خلال فترة الزيارة، والتي انطلقت تحت شعار رئيسي هو الطريق إلى مؤتمر المناخ العالمي COP 27 وتحقيق التنمية المستدامة، والترويج إلى هذا الحدث الكبير الذي تنظمه مصر بحضور دولي كبير في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

إلى جانب ذلك، هدفت بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA إلى توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا، وجذب استثمارات جديدة للسوق المصري، لتصبح البعثة الأكبر للعاصمة البريطانية منذ تأسيس الجمعية.

وضمت البعثة لأول السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، بجانب العديد من المسئولين من بينهم قيادات بالبنك المركزي والصندوق السيادي المصري ورؤساء بعض البنوك العاملة في السوق المحلي، وقيادات شركة فودافون مصر، وممثلي الهيئات الاقتصادية والعديد من رجال الأعمال المستثمرين المصريين.

ورافقت FollowICT بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA إلى لندن، وقدمت تغطية خاصة وحصرية لفعالياتها واللقاءات المصاحبة لها.

استهلت بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA إلى لندن نشاطها بلقاء وفد من البرلمانيين الإنجليز داخل البرلمان الإنجليزي بالعاصمة لندن، وذلك بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس يحيي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، وممثلين من وزارة البيئة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ومن داخل أحد أكبر بيوت الخبرة الاقتصادية العالمية بالعاصمة البريطانية، برايس ووترهاوس كوبرز PWC، عرض الوفد المصري التطور والإصلاحات الحالية في مصر، ومستقبل الإنجازات على المدى المنظور، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية إلى مصر.

وأكدت بعثة BEBA إلى لندن على طمأنة رجال الأعمال والمستثمرين بشأن سلامة البنية التحتية والإجراءات والتشريعات القانونية والاقتصادية، ونقلت شعور الطمأنينة بشأن السياسات الحالية في مصر وجدواها الاقتصادية.

وفي مؤتمر حضره ممثلو مجتمع الأعمال الإنجليزي، نظمته بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA إلى لندن، أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على التوجه المستقبلي للحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، والذي يرتكز على دعم القطاع الخاص، ورفع نسبة مساهمته إلى أكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر خلال 4 سنوات قادمة.

كما أكد وزير المالية على تخصيص 2 مليار جنيه في الموازنة العامة الجديدة للدولة كحوافز لدعم التحول إلى المشروعات الصديقة للبيئة.
وأشار وزير المالية إلى إنفاق نحو تريليون جنيه استثمارات خلال السنوات السبع الماضية على الكهرباء، ما دعم هذا القطاع الحيوي في مصر، وأثر إيجابيًا على الاقتصاد والصناعة المصرية.

وفي مؤتمر حضره ممثلو مجتمع الأعمال الإنجليزي، نظمته بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA إلى لندن، عرضت شركة فودافون مصر والبنك التجاري الدولي CIB استراتيجياتهم الناجحة في الاستثمار بالسوق المصرية.

وخلال اللقاء، أكد محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، التزام فودافون مصر بخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية بحلول عام 2030، والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول 2040.

وقال عبد الله أن فودافون مصر هي واحدة من أكبر شركات القطاع الخاص دعمًا لقضايا التغير المناخي والتحول الأخضر، كما تحرص على التعاون في الأنشطة والمشروعات البيئية المختلفة التي تقوم بها وزارة البيئة لحماية البيئة المصرية ورفع الوعي بقضايا التغير المناخي.

وأكد عبد الله على وجود استراتيجية لشركة فودافون مصر تعمل على رفع الوعي البيئي ومعالجة التحديات البيئية عبر إبرام الشراكات مع القطاعين العام والخاص، وتقديم وطرح أفكار وتقنيات مبتكرة وتحويلها إلى مشاريع تسهم في معالجة تحديات أساسية يواجهها المجتمع المصري في مجال البيئة.

ولفت الرئيس التنفيذي لفودافون مصر الأنظار إلى أن مراكز البيانات التابعة للشركة وعدد من المبانى تعمل بالطاقة الشمسية، في إطار التحول إلى الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة والحد من انبعاثات الكربون ودعم قضايا التغير المناخي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.