Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حوار| يحيى أبو الفتوح: «الأهلي المصري» يراهن على الخدمات الرقمية.. وضخ 7 مليارات جنيه لتحديث البنية التكنولوجية

يحيى أبو الفتوح في حوار مع «Follow Ict»..

بنية 728

يسعى البنك الأهلي المصري إلى تطبيق استراتيجيته القائمة على التوسع في التحول الرقمي لمنظومة العمل البنكية من خلال إتاحة المنتجات والخدمات الرقمية التي تتيح للعميل تجربة مصرفية متطورة تمكّنه من الحصول على خدمته في أقل وقت وجهد وبأعلى معدلات الجودة؛ وهو الهدف الذي يسخر له البنك كل إمكاناته المادية والبشرية والفنية.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن مصرفه يخطط لإطلاق مجموعة من الخدمات الرقمية الجديدة خلال الفترة الراهنة، حيث سيتم تحديث خدمات الإنترنت والموبايل البنكي بشكل كامل، لتتحول إلى خدمات أكثر تطورًا ومواكبةً لاحتياجات عملاء البنك الأهلي المصري.

وأوضح «أبو الفتوح» في حوار مع «FollowICT»، أن البنك الأهلي المصري ضخ استثمارات بنحو 7 مليارات جنيه لتجهيز البنية التحتية التكنولوجية على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا على استمرار البنك الأهلي في  عملية تطوير البنية التكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

طرح منتج الادخار الرقمي عبر الهاتف

وأشار إلى أن البنك الأهلي سيكون من أوائل البنوك التي ستقوم بطرح منتج الادخار الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول فور صدور القواعد التنظيمية والإجراءات الخاصة بالمنتج الجديد من قبل البنك المركزي، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستمكن البنوك من الوصول إلى شريحة جديدة من العملاء، خاصة وأن تقييم العميل يتم من خلال انتظامه في دفع فواتير المياه والمحمول والغاز والكهرباء.

5.8 مليون عدد عملاء «الأهلي نت»

وأضاف نائب رئيس البنك الأهلي، أن مصرفه نجح في الوصول بعدد عملاء «الأهلى نت» إلى 5.8 مليون عميل أفراد و 57 ألف للشركات بنهاية إبريل 2021، لافتاً إلى أن محفظة الفون كاش بلغت نحو 1.8 مليون عميل فى إبريل 2021.

وأوضح أن البنك الأهلي تمكن من تحقيق حجم معاملات إلكترونية بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال العام الماضي، بعدد معاملات وصل إلى 9.85 مليون معاملة، مشيرًا إلى أن عدد ماكينات الصراف الآلى الـATM  ارتفع إلى نحو 4953 فى مارس 2021، كما زاد عدد ماكينات الـPOS  فى مارس 2021 إلى أكثر من 214 ألف ماكينة.

ولفت إلى أن عدد البطاقات الائتمانية بالبنك الأهلي وصل إلى 1.34 مليون بطاقة بإجمالي استخدامات 2.36 مليار بنهاية شهر إبريل، مشيرًا إلى أن الرصيد المدين يصل إلى نحو 7.6 مليار جنيه.

وأضاف أن عدد البطاقات المدفوعة مقدمًا للأفراد بلغت 6 ملايين بطاقة منها 4 مليون بطاقة ميزة و 274 ألف بطاقة ميزة للمرتبات الحكومية، فيما بلغ عدد بطاقات الخصم المباشر 5.9 مليون بطاقة منها 72 ألف بطاقة ميزة.

وحول أبرز المنتجات الجديدة التي أطلقها البنك لقطاع الشركات، قال «أبو الفتوح» إن البنك الأهلي أطلق منتج جديد لميكنة مدفوعات الشركات باستخدام بطاقة ميزة، مما ينعكس إيجابيًا على تعزيز الشمول المالي ونشر وسائل الدفع الالكترونية، مشيرًا إلى أن قاعدة عملاء الشركات بالبنك بلغت 10.7 ألف عميل بنهاية مايو 2021.

خدمة الأهلي نت

بنك متنقل

وتابع بأن البنك الأهلى أطلق أول وحدة مصرفية متنقلة فى مصر والشرق الأوسط ليتيح مرونة تامة فى الانتقال بين الأماكن التى يستهدفها البنك وتوسيع قاعدة العملاء غير المتعاملين مع الجهاز المصرفى وخدمة أكبر عدد من العملاء فى فترات زمنية قصيرة.

23 فرع إلكتروني

وحول التوسع في الفروع الإلكترونية، قال إن البنك الأهلي استطاع افتتاح 34 فرعاً جديداً، بالإضافة لعدد 7 فروع خدمة إلكترونية بنهاية الربع الأول من العام الجاري، ليصل إجمالي شبكة فروع البنك إلى 553 فرعاً، منها 23 فرعاً خدمة إلكترونية بنهاية مارس 2021.

ونوه أبو الفتوح بأن مصرفه وقع مؤخرًا بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لتعزيز خطط الشمول المالي دعمًا لجهود الدولة من خلال اتاحة مختلف الخدمات المصرفية، مؤكدًا على استراتيجية البنك في التوسع في التحول الرقمي الذي يمثل مرحلة هامة في الاقتصاد المحلي والعالمي، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها تبعات جائحة كورونا.

وأشار إلى أن انتشار الوباء انعكس على ضرورة التوسع في استخدام المنصات الرقمية في الحصول علي الخدمات وهو ما يتضح من خلال التوسع الملحوظ في الخدمات الرقمية التي يقدمها البنك من خلال تفعيل خدمات الدفع والتحصيل الالكتروني سعيا للتحول الى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

إنشاء فرعين للخدمة الإلكترونية بالجامعة الأمريكية

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون سيتيح إنشاء فرعين للخدمة الكترونية بالحرم الجامعي بالقاهرة الجديدة والتحرير لتقديم كافة المنتجات والخدمات المصرفية تماشيا مع استراتيجيته للتحول الرقمي حيث تقوم هذه الفروع على مبدأ الخدمات الذاتية للعملاء، بحيث تهدف إلى تقديم خدمة أفضل وأكثر تميزا لعملاء البنك خاصة بالنسبة لفئات الشباب الذين تعد التكنولوجيا الحديثة هي أساس تعاملاتهم اليومية في كافة المجالات وكذا العملاء الذين هم في حاجة لخدمات سريعة توفر الوقت والمجهود.

وذكر نائب رئيس البنك الأهلي، أن مصرفه يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 143 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن البنك الأهلي المصري وخدماته الرقمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY