Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حوار| وليد حسونة: «هيرميس» تدرس 4 فرص استثمارية جديدة في شركات ناشئة.. و«التعليم» و«التكنولوجيا المالية» أبرزها

تدرس المجموعة المالية فاينانس التابعة لهيرميس، 4 فرص استثمارية جديدة للاستثمار في شركات ناشئة في قطاعات اللوجيستيات، الصحة، التكنولوجيا المالية، والتعليم.

وكشف وليد حسونة الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، في حوار مع «Followict» على هامش مؤتمر صحفي بين شركة تنمية وبنك مصر لتفعيل بطاقة ميزة الوطنية، أن شركته تدرس رفع حصتها في منصة «باي ناس» – التي تستثمر بها الشركة بالفعل- خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن شركته تستثمر في نحو 35 شركة ناشئة، بإجمالي استثمارات تتجاوز 60 مليون جنيه.

وذكر «حسونة» أن الشركة تستعد لإطلاق برنامج توريق بقيمة 300 مليون جنيه خلال منتصف سبتمبر المقبل، منوهًا بأن العملية تخص جزء من محفظة تمويلات «ڤاليو» للتمويل الاستهلاكي والتي بلغت قيمتها 1.3 مليار جنيه.

وأوضح أن حصيلة عملية التوريق ستؤول إلى تسديد جزء من القروض، فيما سيتم ضخ المبلغ المتبقي في تمويلات الشركة، لافتًا إلى أن عدد المعاملات الخاصة بـ «ڤاليو» منذ بدء التشغيل وحتى نهاية يوليو الماضي بلغت مايقرب من 164 ألف عملية تمويل.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، بمنتج التعليم الذي أطلقته «فاليو»، حيث بلغت إجمالي التعاقدات حاليًا حوالي 30 مدرسة، متوقعًا تعاقدات جديدة في مجالي الصحة خلال أسبوعين، وذلك بعد التعاقد الأخير مع مستشفى السعودي الألماني.

الجدير بالذكر أن شركة فاليو حققت نموًا مضاعفًا في إيراداتها خلال العام الماضي لتسجل 56 مليون جنيه على خلفية نمو محفظة القروض وقاعدة عملاء الشركة، كما رفعت الشركة في وقت سابق إجمالي حد الشراء المتاح لعملاء الشركة إلى ما يقارب من 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي، مقارنة بملياري جنيه بنهاية العام الماضي.

وحضر وليد حسونة توقيع بروتوكول تعاون بين شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر -التابعة للمجموعة المالية هيرميس- وبنك مصر، في إصدار بطاقات مسبقة الدفع، ومشغلة بواسطة شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة»، لاستخدامها من قِبل عملاء “تنمية” في عمليات السحب النقدي، والإيداع، والتحويل، واستقبال التحويلات، وكذا عمليات الشراء عبر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية “POS” أو الشراء عبر الإنترنت.

ويأتي الاتفاق بين الشركة وبنك مصر لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لعملاء تنمية من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ليتمكنوا من سحب القروض وسداد أقساطها بسهولة، عبر استخدام بطاقة «ميزة»، والذي يشمل تركيب عدد 250 ماكينة صراف آلي للسحب والإيداع الإلكتروني داخل فروع شركة تنمية المنتشرة بأكثر من 25 محافظة على نطاق الجمهورية.