Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حوار| وليد حسونة: «فاليو» تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2022

مبيعات الأونلاين تسجل 30% من إجمالي مبيعات «فاليو»

بنية 728

كشف وليد حسونة الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، أن شركة «فاليو» التابعة للمجموعة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري 2022.

وأشار «حسونة» في حوار مع «FollowICT»، إلى أن «فاليو» نجحت في تحقيق مبيعات تتجاوز 2.3 مليار جنيه خلال 2021، بإجمالي معاملات تصل إلى 450 ألف معاملة، لافتًا إلى أن مبيعات «فاليو» تنمو بنحو 3 أضعاف سنويًا، حيث بلغت مبيعات الشركة 950 مليون جنيه في عام 2020، و350 مليون جنيه في 2019، ونحو 118 مليون جنيه في عام 2018.

وفيما يخص الخطة التوسعية لفاليو خلال الفترة المقبلة، أوضح «حسونة» أن الشركة تخطط لدخول أسواق جديدة خلال 2022، على أن تكون الأسواق المستهدفة شبيهة بالسوق المصرية، لافتًا إلى أن السعودية أحد أبرز الدول المستهدفة على قائمة «فاليو».

وذكر أن «فاليو» تتواجد حاليًا في نحو 16 محافظة، لافتًا إلى أن أغلب هذه الفروع يتركز في محافظتي القاهرة والإسكندرية نظرًا لزيادة عدد العملاء والطلب الكبير على عمليات التقسيط.

وحول نسب التعثر في محفظة «فاليو»، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة فاينانس، إلى أن نسبة التعثر في محفظة الشركة لا تتخطى 2.5%، لافتًا إلى أن أعلى شريحة يتم منحها للعميل تبلغ 250 ألف جنيه، فيما يبلغ متوسط المنح 40 ألف جنيه، بينما يصل الحد الأدنى نحو 10 آلاف جنيه.

ذكر أن عدد عملاء شركة «فاليو» تخطى 250 ألف عميل، من بينهم 170 ألف عميل نشط شهرياً، مشيرًا إلى أن الشركة تستقطب أكثر من 15 ألف عميل جديد شهريًا إلى منصتها، وأن نحو 60% من عملاء فاليو تتراوح أعمارهم من 25 إلى 35 عامًا.

وتستهدف شركة «فاليو» التعاقد مع عدة تجار جدد على رأسهم «أمازون»، و«نون»، ومجموعة مستشفيات كبيرة في القاهرة بالإضافة إلى مول جديد في الدلتا للوصول لأكبر شريحة ممكنة من العملاء.

وأضاف «حسونة» أن الشركة تستهدف الاستحواذ على شركات تكمل نموذج عملها وليس  شركات تعمل فى نفس المجال، لافتًا إلى أن «فاليو» حصلت على إجمالي تمويل من المجموعة المالية هيرميس يصل إلى 10 ملايين دولار منذ تأسيسها حتى الآن.

لفت إلى ان القطاع الطبي والتعليمي يستحوذا على نحو 8% من إجمالي تمويلات الشركة، كما تم التعاقد مع نحو 27 مدرسة، مشيرًا إلى أن فاليو تدرس التعاقد مع منصة تعليم ما قبل الجامعي تسعى لزيادة رأسمالها.

وتستعد «فاليو» لإطلاق كارت ائتماني مربوط بتطبيق «فاليو»، مما يتيح لعملاء الشركة التسوق من المتاجر المتعاقد معها داخل أو خارج مصر، كما يمكن للعميل شحن البطاقة واستخدامها في أي نقطة بيع، لافتًا إلى أن عدد نقاط البيع «POS» الخاصة بـ«فاليو» تتخطى 16 ألف نقطة، منها 8 آلاف يتم إدارتها من خلال «فاليو»، والباقية من خلال مقدمي خدمات الدفع المتعاقد معهم.

وكشف عن أن الشركة تدرس للتعاون مع شركة دفع عالمية لإدارة وتشغيل نقاط البيع الخاصة بفاليو خلال العام المقبل، لتفادى أية مشكلات متعلقة بالدعم الفني، كما تدرس أيضًا 5 عروض من بنوك مصرية لإصدار كارت ائتماني يتم ربطه برصيد العميل المتاح على التطبيق لاستخدامه عبر نقاط البيع عبر شحنه من خلال التطبيق.

وتنتظر «فاليو» الحصول على موافقة البنك المركزي، حيث يتطلب صدور البطاقة الائتمانية وجود راعي من أحد البنوك المصرية العاملة في السوق، موضحًا أن الشركة تستهدف إصدار عدد بطاقات خلال العام المقبل يواكب النمو الذي تحققه سنويًا أي نحو 40 ألف بطاقة مبدئية.

وتمثل مبيعات الأونلاين بشركة «فاليو» نحو 30% من إجمالي مبيعات الشركة، نظرًا للعروض التي يتم تقديمها والتي تبلغ في بعض الأحيان 36 شهرًا دون فائدة، بحسب «حسونة».

أضاف أن الإنفاق السنوي على الدعاية والإعلان بلغ نحو 70 مليون جنيه، فيما يبلغ حجم الاستثمارات التي تم ضخها في البنية التحتية التكنولوجية للشركة نحو 70 مليون جنيه أيضًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY