Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

حوار| نائب رئيس ريلمي العالمية: مصر من أهم أسواق المنطقة.. وهواتفنا القادمة ستحتوي على تقنيات ابتكارية غير مسبوقة

تقنيات رائدة وملهمة.. هذا هو ما اعتدنا عليه من جانب شركة ريلمي، المتخصصة في الأجهزة الذكية والهواتف المحمولة، منذ انطلاق عملها قبل عدة سنوات، وكانت آخر تلك الابتكارات هو هاتفها الجديد realme GT3 الذي يمتلك خاصية أسرع شحن في العالم.

وخلال تواجدنا في مدينة برشلونة، وبالتزامن مع حفل إطلاق شركة ريلمي لهاتفها الجديد داخل المعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC 23، كان لنا هذا اللقاء مع Chase Xu نائب رئيس شركة ريلمي العالمية، للحديث عن خطط الشركة لمواصلة الابتكار وضخ استثمارات جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وإمكانية التصنيع داخل مصر، وغيرها من الموضوعات في الحوار التالي:

 

في البداية يجب أن نستغل لقائنا معاك بالتعرف على وجهة نظرك فيما يتعلق بالأزمة العالمية المتعلقة بانخفاض سلاسل التوريد، وكيف أثرت تلك الأزمة على ريلمي؟

بالفعل نلاحظ الأزمة العالمية المتعليقة بسلاسل الإمداد، وقررنا تعديل استراتيجية الشركة للتناسب مع تلك الأزمة التي أجبرتنا على خفض معدل إطلاق منتجات جديدة، لكن الآن نركز على جودة المنتجات التي نقوم بإطلاقها، استنادا على استراتيجية Leap Forward Technology بحيث لا نقوم بإطلاق أي موبايل جديد إلا بعد التأكد من احتوائه على تقنية جديدة رائدة لم يصل إليها أحد من قبل، بحيث نواصل التزامنا بتقديم أفضل التقنيات المتاحة في مجال الأجهزة الذكية، وهذا الإبداع يدفعنا لاكتساب قوة تنافسية أمام العلامات التجارية الأخرى.

ومتى تتوقع انتهاء تلك الأزمة؟

نتوقع أن تنحسر الأزمة العالمية بنهاية العام الحالي، لكن هذا لن يغير من استراتيجيتنا الجديدة، فنحن نعمل في إطار شعارنا القوي Leap to Dare.

Chase Xu نائب رئيس ريلمي العالمية
Chase Xu نائب رئيس ريلمي العالمية

 

المنافسة الآن قوية للغاية بين مصنعي الهواتف المحمولة، فما هي عناصر القوة التي تستندون عليها للصمود أمام المنافسين؟

نعتمد في التنافسية على الإبداع الذي تتميز به منتجاتنا، بجانب قوة وكفاءة عمل الأجهزة، لذلك نستمع جيدا لاحتياجات العملاء خاصة الشباب، ونسعى جاهدين لتلبية تطلعاتهم، لذلك نركز على التصميم الخاص بهواتفنا، منها الهاتف الذي تم إطلاقه بالتعاون مع كوكاكولا، وكذلك هاتف GT master edition المصنوع من الجلد.

لكي تصلون إلى منتجات إبداعية فبالتأكيد يتطلب هذا المزيد من الاستثمار في البحث والتطوير، فما هو مدى اهتمامك بهذا الأمر؟

لدينا اهتمام كبير بالبحث والتطوير، أكثر من 60% من موظفي ريلمي يعملون بقسم البحث والتطوير، وهذا رقم كبير له دلالة على اهتمامنا بالابتكار والإبداع، نركز على ابتكار منتجات تهتم بالجيمنج والشحن والشاشة والمعالج والتصميم العصري والكاميرا.

كيف تنظر شركة ريلمي للسوق المصري، وهل هناك نية لبدء التصنيع المحلي لهواتفكم داخل مصر أسوة بشركات أخرى قامت بذلك؟

السوق المصري يعد من أهم أسواقنا بالمنطقة، ونركز على النمو الذي يشهده السوق، وهو ما يدفعنا لدراسة التصنيع المحلي داخل مصر لكنه قرار يحتاج للدراسة المتكاملة، فالأمر يحتاج لتحديد الأولويات والنتائج المتوقعة، كما أن مصانعنا لها طابع خاص يجب أن نضمن تطبيقه داخل أي دولة نصنع بها هواتفنا.

وبالتبعية نسأل أيضا عن سوق الشرق الأوسط وإفريقيا ومدى اهتمامكم به؟

الشرق الأوسط وإفريقيا من أهم المناطق التي نركز عليها ونسعى لمضاعفة استثماراتنا بها خلال الفترة المقبلة، ونخطط حاليا لافتتاح مقر رئيسي لنا داخل دبي لنقوم من خلاله بخدمة المنطقة عبر عدد كبير من الموظفين والمحترفين، كذلك سيساعدنا ذلك على توفير حزمة منتجاتنا بالمنطقة بشكل سريع.

هاتف GT3 الجديد يعد أحدث ابتكاراتنا، وسعدا بردود الأفعال على الهاتف من ناحية التصميم وقوة الأداء وتقنية الشحن السريع، ونعمل على الإسراع في توفير الهاتف بدول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

صورة لمراسل فولو آي سي تي مع فريق شركة ريلمي
صورة لمراسل فولو آي سي تي مع فريق شركة ريلمي

ما هي توقعاتكم لنجاح هاتفكم الجديد GT3؟

نسعى دوما لخلق التوجهات التقنية في عالم الهواتف الذكية، فكما تابعنا مؤخرا أطلقنا هاتف GT3 بأسرع تقنية للشحن في العالم، ودائما نسعى ليكون هاتفنا بمثابة أسلوب حياة للمستخدم، نهتم بكل التفاصيل الدقيقة سواء التصميم أو الإضاءة أو الكاميرا أو الشحن، فالمستخدم الآن يعتمد على هاتفه المحمول في كافة مناحي الحياة، لذلك نركز على خصائص الهاتف بشكل دقيق لنضمن تحقيق أقصى درجات رضاء العملاء.