Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حوار| محمد وهبي: «أمان» تستهدف اقتحام سوق التجارة الإلكترونية وتقديم مجموعة من الخدمات الحكومية

بنية 728

ترتكز استراتيجية شركة أمان للخدمات المالية، على توحيد القناة التي يحصل منها التاجر أو المستهلك على الخدمة التي تقدمها شركات أمان الثلاثة، كما تستهدف اقتحام سوق التجارة الإلكترونية بدءًا من 2022.

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لحلول المدفوعات الإلكترونية، في حوار خاص لـ «FollowICT»، إن التكامل بين شركات أمان الثلاثة ساعد الشركة على تعزيز نموها بشكل سريع، حيث توفر أمان للتمويل متناهي الصغر التمويلات اللازمة لشبكة التجار، فيما تقدم أمان للخدمات المالية خدمات ما بعد البيع لكافة المتعاملين على مستوى لجمهورية وذلك من خلال فرق صيانة متخصصة و220 فرعاً تابعًا للمجموعة.

تسهيل حصول العميل على الخدمة

وأشار إلى أن استراتيجية الشركة تركز على إطلاق منتج يستهدف توحيد القناة التي يحصل منها التاجر أو المستهلك على الخدمة التي تقدمها شركات أمان الثلاثة، بدلاً من التعامل مع كل شركة على حدة، خاصة أن هدف «أمان» الأول هو تسهيل حصول العميل على الخدمة.

100 ألف تاجر نشط يعتمدون على أمان

وأوضح وهبي أن عدد التجار المتعاملين مع أمان تجاوز 100 ألف تاجر نشط، بينما تخطط أمان للوصول بهم إلى 150 ألف بنهاية 2021، موضحاً أن عدد التجار الذين لديهم القدرة على قبول الكروت والمحافظ الإلكترونية على شبكة أمان يصل إلى 60 ألف تاجر منهم 2000 تاجر يقومون بإجراء معاملات فعلية، فيما تخطط الشركة للوصول بهم إلى 25 ألف بنهاية العام الجاري.

وتابع أن الشركة بصدد إطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية خلال المرحلة المقبلة منها تحصيل فواتير المياه مسبقة وآجلة الدفع من خلال التعاون مع شبكة خالص للمدفوعات الحكومية التابعة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية إي فاينانس، بالإضافة إلى تفعيل خدمة سحب وإيداع على محافظ شركتي اتصالات و أورنج خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن توزيع الشركة لنحو 25 ألف بطاقة ميزة لصالح البنك الأهلي المصري، وتسعى للوصول بعدد البطاقات المصدرة إلى 100 ألف بطاقة بنهاية العام الجاري.

تطبيق super app

ولفت إلى أن الشركة تعمل حاليًا على تدشين تطبيق super app والذي يعد بمثابة منصة متكاملة تقدم كل خدمات أمان سواء البيع بالتقسيط أو الحصول على تمويل أو خدمات المدفوعات الإلكترونية، مشيراً إلى سعي الشركة للتعاون مع منصات إلكترونية مثل متاجر 2b، وجوميا، لتقديم خدمات التقسيط لتلك المنصات.

ولفت إلى أن أمان شاركت بنحو 52 ألف نقطة بيع ضمن مبادرة البنك المركزي لنشر 100 ألف نقطة بيع على مستوي الجمهورية، منها 36 ألف نقطة بيع ضمن المرحلة الأولي والتي انتهت في ديسمبر الماضي ، بالإضافة إلى 16 ألف نقطة أخرى خلال المرحلة الثانية خلال العام الجاري.

وأوضح «وهبي» أن أمان لحلول الدفع تتعاون مع 6 بنوك في السوق المصرية وعلى رأسها البنك الأهلي المصري، البنك الأهلي الكويتي، بنك القاهرة وبنك saib ، مشيرًا إلى أن حجم العمليات اليومية على شبكة أمان للمدفوعات يصل إلى 1.25 مليون عملية.

وحول دراسة الاستحواذ على منصات أو شركات لتوسيع قاعدة العملاء، قال «وهبي»، إن الهدف الأساسي الذي يحرك أمان هو كيفية مساعدة العملاء على النمو بحجم أعمالهم بشكل أسرع وأفضل، وهو العنصر الذي تعتمد عليه الشركة في المنافسة مع نظرائها من شركات الدفع الالكتروني العاملة في السوق المحلية، مشيرًا إلى أن المنافسة حاليًا لم تعد مقتصرة على شركتين أو ثلاثة بل أصبح هناك العديد من الشركات الجديدة التي تظهر بشكل سريع في السوق سواء من داخل مصر أو خارجها.

شراكات جديدة

وبسؤاله عن توقيع شراكات مع مؤسسات جديدة خلال الفترة القادمة في ظل المنافسة الشرسة بين شركات الدفع الإلكتروني، أكد على أن الشركة تركز حاليًا بشكل رئيسي على تقديم أفضل خدمة للعميل، وذلك من خلال التكامل بين شركات أمان للخدمات المالية والذي يتسم بالتنوع والتكامل في تقديم الخدمة -والذي لا يتواجد في الشركات المنافسة-، مشيراً إلى أنه في حالة وجود انعكاس لشراكات إضافية على مستوى تقديم الخدمة فإن أمان تتطلع بعين الاعتبار إلى هذه الشراكات.

وأشار إلى أن أمان تستهدف توسيع قاعدة الشراكات مع البنوك خلال العام الجاري، خاصة بعد نجاح تجربة دخول البنك الأهلي المصري كمساهم في أمان بنسبة 24%، مضيفًا «بعد دخول شركات الدفع الالكتروني تحت مظلة البنك المركزي أصبح عمل الشركات مشابه للعمل البنكي، ونعمل حاليًا على تقديم خدمات جديدة بالتعاون مع البنك الأهلي، كما أن دخول البنك الأهلي كمساهم في أمان جعلنا نسير بخطى أسرع في تقديم هذه الخدمات».

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة أمان لحلول المدفوعات الإلكترونية، إلى أن الشركة تركز على القطاعات والفئات التي لا تتعامل مع البنوك، ومحاولة ضم أكبر شريحة ممكنة للمنظومة البنكية لتعزيز الشمول المالي.

وحول التعاون مع شركات المحمول، قال «وهبي» إن أمان تتعاون بالفعل مع شركة فودافون مصر، كما تستهدف حاليًا تفعيل خدمة السحب والإيداع على محافظ شركتي اتصالات مصر و أورنج خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بإتمام كافة العقود مع شركتي المحمول.

خدمات حكومية جديدة

وأشار إلى أن الشركة بصدد إطلاق مجموعة من الخدمات الحكومية خلال المرحلة المقبلة منها تحصيل فواتير المياه مسبقة وآجلة الدفع من خلال التعاون مع شبكة خالص المدفوعات الحكومية التابعة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ٱي فاينانس.

وبسؤاله عن إمكانية الدخول في سوق التجارة الإلكترونية، قال الرئيس التنفيذ للشركة، إن أمان تدرس اقتحام سوق التجارة الالكترونية بدءًا من 2022، مؤكدًا أن الشركة تركز في 2021 على التجار التقليديين، خاصة وأن أمان لديها مركز قوة وهو 100 ألف تاجر تستهدف خدمتهم في الوقت الراهن.

الجدير بالذكر أن مجموعة أمان للخدمات المالية إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، أعلنت عن اعتزامها رفع رأسمالها شركاتها الثلاث «أمان للدفع الالكتروني وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل متناهي الصغر» خلال شهر يونيو الماضي بقيمة 240 مليون جنيه، لتصل إلى 615 مليون جنيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY