Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

حوار| سعيد زعتر: تفعيل ذراع الدفع الإلكتروني لـ «كونتكت القابضة» قريبا برأسمال 50 مليون جنيه

بنية 728

تعد شركة كونتكت المالية القابضة واحدة من الشركات الرائدة في تقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات التمويلية تشمل تمويل السيارات والتمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري والتأمين وغيرها من الخدمات لقاعدة عريضة من العملاء، فضلاً عن أنها اللاعب الرئيسي في أسواق أدوات الدين الناشئة في مصر، حيث تقوم بهيكلة وتنظيم وتغطية الاكتتاب في عمليات إصدار الدين للشركات الراغبة في تمويل خطط النمو وإدارة المخاطر وتحسين أوضاعها المالية وزيادة مستويات السيولة.

وقامت FollowICT بإجراء هذا الحوار مع سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لـ«كونتكت المالية القابضة»، للتعرف على موقف الشركة حاليا وخطط التوسعات خلال الفترة المقبلة.

في البداية.. ما هي خطة توسعات الشركة خلال الفترة المقبلة؟

«كونتكت للتمويل» بدأت خطتها للتوسع جغرافيًا العام الحالي، من خلال افتتاح فروع جديدة في الفيوم والقليوبية والمنوفية، وعدد منافذ البيع سجل نمواً بواقع 5 أضعاف ليصل إلى 3200 منفذ، وفقا للنتائج المالية للشركة بالربع الأول.

كيف تستفيد الشركة من تلك التوسعات؟

الشركة ستستفيد من شبكة فروعها على مستوى الجمهورية واستخدامها كنقاط بيع للدفع الإلكتروني خاصة مع انتشار فروع عديدة لنشاط التمويل الاستهلاكي.

هل تضعون وصول الأنشطة التمويلية للأماكن النائية ضمن أولوياتكم؟

بالفعل «كونتكت» تستهدف الوصول بأنشطتها التمويلية إلى الأماكن النائية والبعيدة فى الأرياف والقرى، حيث أن نسبة التعثر في السداد أقل من 1%، كما أن «كونتكت للتمويل» تستهدف افتتاح 34 فرعا كبيرًا، و48 فرعًا صغيرًا، بالمراكز ذات الكثافة السكانية المرتفعة في المحافظات.

ما هي تفاصيل دخول الشركة في مجال الدفع الإلكتروني؟

تستهدف شركة «كونتكت المالية القابضة» تشغيل ذراعها الجديدة للدفع الإلكترونى قريبا برأسمال مبدئي 50 مليون جنيه، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات التأسيس عقب الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

والشركة الجديدة والتي تسمى «كونتكت لحلول الدفع الإلكتروني» مملوكة بنسبة 100% لكونتكت القابضة، حيث أن الشركة تتعاون مع عدد من البنوك وعلى رأسهم بنك مصر ليتولى توريد مدفوعات الشركة الجديدة، على أن يتبعه التعامل مع بنوك أخرى بعد التشغيل وزيادة حجم العمليات.

وخدمات شركة الدفع الإلكتروني الجديدة ستتواجد بشكل مبدئي في 250 فرعاً ومنفذ بيع تتبع «كونتكت القابضة» بكل أنشطتها المالية، والوصول بالخدمة إلى عدد الفروع المذكورة قد يستغرق 6 أشهر من التشغيل الفعلي للشركة.

ماذا عن مستجدات بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا مع «ساكنين»؟

«كونتكت القابضة» وقعت بروتوكول تعاون مؤخرًا مع محرك البحث العقاري المتطور «ساكنين» لإتاحة البحث للعملاء عن العقارات وتمويل شرائها من نفس المنصة، حيث أن «ساكنين» توفر للعملاء اختيار المنطقة ومعرفة الأسعار والمزايا وتقسيم العقار الداخلي، فضلاً عن إمكانية الاختيار بالبحث عن طريق مشروعات المطورين العقاريين. 

والشركة رصدت تمويلات بقيمة مليار جنيه كمرحلة أولي لضخها كتمويلات عبر منصة ساكنين، والحد الأقصى للتمويل يصل إلى 3 ملايين جنيه، ونستهدف زيادته إلى 5 ملايين جنيه خلال الفترة المقبلة.

كما أن الشركة ضخت تمويلات عقارية ضمن مبادرة محدوي الدخل بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري بقيمة 180 مليون جنيه تراكمي منذ شهر أكتوبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY