Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جيتكس 2021».. «اتصالات» تستعرض مستقبل النقل بعروض الروبوتات والسيارات الطائرة

بنية 728

حرصت شركة اتصالات الإماراتية على استعراض أحدث الابتكارات والحلول الذكية، القائمة على تقنية شبكات الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مشاركتها في معرض “جيتكس 2021” في دبي.

واستعرض جناح اتصالات في المعرض مستقبل وسائل النقل المعتمدة على شبكات الجيل الخامس، بسرعاتها العالية وزمن استجابتها المنخفض للغاية، والتي يعتمد عليها في التواصل اللحظي بين أجهزة استشعار المركبات والأشياء المحيطة بها.

سيارات مرسيدس بنز

عرض جناح اتصالات سيارة مرسيدس بنز Vision AVTR، وهي سيارة ذاتية القيادة، خالية من الانبعاثات، وتقدم تكنولوجيا البطارية العضوية ذات الشحن السريع للغاية والكفاءة العالية.

وصنعت سيارة مرسيدس بنز Vision AVTR من مواد مستدامة للحفاظ على البيئة، وتستجيب السيارة لحركة يد السائق وملامحه وتعبيراته.

كما يعرض جناح اتصالات سيارة مرسيدس بنز EQS، وهي أول سيارة صالون كهربائية من الطراز الفاخر، والعاملة بتقنية الذكاء الاصطناعي والبرمجة التكيفية.

تتيح سيارة مرسيدس بنز EQS بنظامها الذكي للمستخدم حرية الاختيار بين مجموعة من الوظائف والخيارات الترفيهية، ومنها التحكم في جودة الهواء، وتصميم أنظمة الصوت وتجربتها، كما تقدم السيارة نظام إضاءة داخلي نشط، والتوجيه من المحور الخلفي.

سيارة ايرسبيدر

ويعرض جناح اتصالات لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة سيارة “ايرسبيدر” Airspeeder، وهي أول طائرة دون طيار (درون) ذاتية القيادة بمواصفات خاصة بالسباقات، ستغير بقدراتها العالية مستقبل التنقل.

وتتميز سيارة “ايرسبيدر” بالإقلاع والهبوط العامودي الكهربائي بالكامل، وتبلغ سرعتها القصوى 160 كيلومتر في الساعة، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في 2,6 ثانية، وتعمل بطاقة 400 كيلو واط، 450 حصان.

وتساهم شبكة الجيل الخامس 5G من اتصالات في سرعة وكفاءة الاتصال بين الأنظمة ذاتية القيادة وأنظمة القيادة عن بعد، لتتيح قدرات استخدام جديدة بالكامل.

سامسونج

حافلة أوولي ذاتية القيادة

ويعرض جناح اتصالات حافة “أوولي” Olli، ذاتية القيادة من شركة لوكال موتورز، والتي تقدم نظاما ذكيا وآمنا، وتم تصنيعها رقميا لتخفيض التكاليف ووقت التصنيع.

وتتوافق حافلة “أوولي” مع معايير السلامة، ويمكن استخدامها للتنقل داخل المدن والجامعات، وهي تمثل أحد أكثر أساليب التنقل المستدام تطورا، بالاستفادة من زمن الاستجابة المنخفض لشبكات الجيل الخامس، وسرعة إرسال واستقبال البيانات.

الروبوتات في جناح اتصالات

ومن بين معروضات جناح اتصالات، في معرض جيتكس 2021 في دبي، روبوت “هيومان إن موشن” مستقل الحركة، والمعد للاستخدامات الشخصية وإعادة التأهيل، وهو مجهز للتوازن الذاتي والحركة الطبيعية بالكامل، مع تلقي المساعدة عن بعد.

كما يعرض جناح اتصالات روبوت ألبا، وهو كرسي كهربائي شخصي، مدمج به خيارات القيادة الذاتية والمعززة، دون أي جهد ذاتي من مستخدميه.

ويستخدم روبوت ألبا الأنظمة المتطورة والتقنيات الروبوتية، مع مستشعرات وكاميرات لضمان الأمن والحماية، مع ميزة الأوامر الصوتية، وهو مميز للاستخدام في المستشفيات والمطارات والمتاحف.

كما تعرض اتصالات روبوت Mesmer، من شركة Engineered Arts، وهو روبوت شبيه بالبشر، يتميز بالأداء القوي، مع استجابة فورية عبر التواصل بالعين.

وتم تطوير روبوت Mesmer بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing، وبالإعتماد على بشر حقيقيين، أمكن تصميم تفاصيل العظام والجلد وتعابير الوجه المشابهة للبشر.

كذلك، يعرض جناح اتصالات ذراع Haptx، وهو القفاز الأكثر تطورا في العالم في خواص اللمس، ويمنح الجلد شعور طبيعي شبيه بملمس الأشياء، بإجمالي 133 شعور لمسي وحسي في كل يد.

ويستخدم ذراع Haptx تطبيقات الواقع الافتراضي والروبوتات في توفير نطاق حركة 30 درجة بدقة عالمية، ودون عوائق في تأخير الحركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY