Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

جووو دليفري المصرية الناشئة تنجح في الحصول على 5 ملايين دولار بجولة استثمارية

تعمل الشركة على زيادة تواجدها في السوق المصري.. والانتشار بباقي أسواق المنطقة العربية

نجحت شركة جووو دليفري المتخصصة في الحلول التقنية، لخدمات توصيل الطلبات في السوق المصرية، في إغلاق جولة استثمارية من الفئة (Pre-seed)، مع مستثمرين ملائكيين، وذلك بقيمة استثمارات 5 ملايين دولار، حيث إن تلك الاستثمارات لزيادة توسع نشاطها في مصر.

خدمات

وتقدم جووو خدماتها حاليًا من خلال تطبيق على الهواتف الذكية، يحتوي على العديد من الخدمات في ذات المجال، من خلال تجربة سلسة ومتميزة، حيث يُسهّل التطبيق توصيل الاحتياجات الفورية، وذلك من خلال تطبيق جووو المتوفر على متجر أبل ومتجر جوجل ومتجر هواوي للتطبيقات، ويطلب المستخدمون المنتجات من أي متجر من المتاجر المتوفرة على التطبيق، ومن ثم يقوم مندوبو جووو بشراء تلك المنتجات نيابة عن المستهلك، وتسليمها للعميل على الفور خلال مدة قصيرة.

توصيل الطلبات

وقد تأسست شركة جووو لتوصيل الطلبات في مصر في 2020، وتعمل في صناعة توصيل الطلبات للمستهلكين بشكل عام، وخلال هذه المدة استطاع فريق عمل “جووو” ابتكار وتطوير تجربة سلسة للمستخدمين، مما ساعد جذب أكثر من 100 ألف مستخدم، في أول 6 شهور، وتعمل الشركة حالياً على زيادة تواجدها في السوق المصري، والانتشار في باقي أسواق المنطقة العربية، للاستفادة من فرص النمو المتاحة في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فرصة المنافسة

ويرى فريق عمل جووو، أن زيادة حجم الطلب على خدمات التوصيل السريعة، تعطي لتطبيق “جووو” فرصة للمنافسة، و يزيد من قدرة “جووو” على المنافسة، بعدما حققته من كسب ثقة ورضاء المستخدمين، من خلال التعاقد مع وبناء العلاقات مع شركائها من المتاجر ومحلات السوبر ماركت والمطاعم، بمعدل نمو 15% شهريا، وزيادة في عدد العملاء المستفيدين بخدمات “جووو” بمعدل 20% شهريا، وهو ما يدل على نجاح ونضج نموذج عمل “جووو”.

الأقاليم

وقد انطلقت خدمات “جووو” من الأقاليم، لتوفر خدماتها للفئة الأقل وصولا، والأكثر احتياجا، وهو ما يميز “جووو”، وتسعى “جووو” من خلال هذه الجولة، لتطوير قدراتها التقنية، والعمل على تحديث وتطوير خدماتها، لرفع مستوى رضاء عملائها، إضافة إلى الاستمرار في التوسع، وتسريع النمو في السوق المصري الواعد، حيث تسعى لزيادة نموها في المناطق الحالية، وفتح مناطق جديدة خلال هذا العام، لتكون في مقدمة الشركات المقدمة لخدمات التوصيل.

فرص عمل

بالإضافة إلى التقنية، فإنه من المتوقع أن تفتح “جووو” أكثر من 10 ألاف فرصة عمل للشباب والشابات، كنتيجة للتوسعات المحلية، وما قد يتبعها من توسعات إقليمية، والتي تعتبر بداية الانطلاق الفعلي لخدمات “جووو” في مصر، وقريبا في باقي المنطقة العربية.

وقد أشار المهندس ياسر حسن، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي، إلى شدة تنافسية العاملين بخدمات توصيل الطلبات على العملاء في مصر، إذ أن ما يميز خدمات “جووو” أنها أكثر شمولية في توصيل مختلف الطلبات، وليس الطعام فقط، حيث إ “جووو” يساعدك للحصول على الاحتياجات من الأدوية والخضار والفاكهة ومشتريات السوبر ماركت وأكثر بكثير.

عوامل النجاح

وصرح ياسر حسن بأن “جووو” لديها معرفة كبيرة بطبيعة السوق المحلي، وهو ما مكنها من تطوير منتج يخدم التطلعات، ويضمن أفضل تجربة للمستخدمين، وأكد أن عوامل نجاح “جووو” في المرحلة الحالية، هي تطوير قدرتنا التقنية، وبناء فريق العمل المتجانس والمتميز، والذي يمكّن الشركة من النمو والتوسع، وقال: طموحنا لا يتوقف ولا حدود له وها نحن خلال العامين الماضيين نؤكد على قوة حضورنا، وقدرتنا على تحقيق النمو المنشود.

نمو

وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموا في نشاط الشركات الناشئة، خاصة في قطاع توصيل الطلبات، الذي تجاوزت عوائده السنوية في هذه المنطقة 9 مليارات دولار في مارس الماضي.، وقد نما سوق توصيل الطلبات في مصر بنسبة 8% خلال العام الماضي، ليبلغ حجم سوق توصيل الطعام بالكامل 2.5 مليار دولار.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.