Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جوميا» تطلق مركزها التقني الثاني Tech Center في مصر

البريد

أعلنت شركة جوميا للتجارة الإلكترونية عن إطلاق مركز جوميا التقني الجديد Tech Center بمحافظة الإسكندرية وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي 2022، ويعد المركز أول مركز إقليمي للتكنولوجيا وتطوير البرمجيات في مصر.

أوضحت «جوميا» أن هذا يعتبر المركز الثاني لها في مصر بعد إعلان الشركة افتتاحها لأول مركز لها في إفريقيا ومقره القاهرة، حيث يساهم المركز في توفير فرص عمل للشباب ومنحهم فرصة عظيمة ليكونوا جزءًا من الابتكار الرقمي الذي يحدث في مصر وإفريقيا.

ويخدم المركز الجديد 11 دولة إفريقية هم: (مصر، كينيا، اوغندا، تونس، الجزائر ، المغرب، نيجيريا، غانا، ساحل العاج، جنوب إفريقيا، السنغال).

وقالت: «منذ انتشار جائحة كورونا أصبحت التجارة الإلكترونية أمرًا ضروريًا وليست رفاهية حيث أنها ساعدت على زيادة أعمال شركات التجارة الإلكترونية؛ بسبب الإقبال الشديد من المستهلكين على الشراء اونلاين خوفا من الإصابة بعدوي فيروس كورونا».

لفتت إلى نجاحها في الحفاظ على كوادرها من الموظفين المدربين وأيضا عملائها، حيث إنها اتخذت إجراءات احترازية صارمة في هذا الصدد، حيث أظهر مؤشر جوميا 2021 زيادة في عدد المستهلكين وتحولًا إلى شراء المنتجات اليومية أونلاين.

وقال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر: «الشركة تهدف من وراء هذا المركز إلى المساهمة في أن تصبح مصر مركزاً للإنطلاق وريادة الأعمال في مجال الدفع الإلكتروني والبرمجيات في مصر والقارة الإفريقية، بما يتيح نقل الخبرات إلى باقي الدول المحيطة، والعمل على توفير وسائل دفع إلكترونية يستطيع العملاء استخدامها بكل سهولة ويسر وأمان».

أضاف أن الشركة تهدف أيضا إلى تحويل مصر لمركزا للمدفوعات الإلكترونية وتطوير التطبيقات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات معتمدين في ذلك على الكوادر المدربة من المهندسين والمبرمجين.

وتابع، أن اختيار مصر مقر رئيسي لهذا المركز يأتي انعكاسا من رؤيتها الثاقبة في تحويل مصر إلى سوقا واعدا للتجارة الإلكترونية وتحسن أداء الاقتصاد المصري وتحقيقه لمعدلات نمو إيجابية خلال السنوات الماضية بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي واهتمام القيادة السياسية بملف التحول الرقمي.

يذكر أن Tech Center بالقاهرة والاسكندرية يضم فريق عمل تقني من الجنسين ومن مختلف المحافظات المصرية الذين تم تعيينهم و تدريبهم على أعلى مستوى احترافي بهدف مواكبة التوسعات التي تقوم بها مجموعة جوميا الأفريقية، ويبلغ عددهم 150 متخصص ونستهدف مضاعفة العدد بنهاية عام 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY