Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

جوجل يحتفي بعيد ميلاد الساحر محمود عبد العزيز

احتفى محرك البحث الأشهر عالميا، جوجل Google، بعيد الميلاد الـ76 للنجم والممثل المصري الراحل محمود عبد العزيز، الذي ولد في الإسكندرية في 4 يونيو 1946.

حصل محمود عبد العزيز على درجة البكالوريوس ثم الماجستير من كلية الزراعة، وبدأ مسيرته الفنية في بداية السبعينيات من خلال مسلسل الدوامة، بمشاركة النجم الراحل محمود ياسين والنجمة نيللي، ومن إخراج الراحل نور الدمرداش.

وشارك عبد العزيز في مجموعة من كلاسيكيات السينما المصرية وأشهر أفلامها جماهيرية، مثل الحفيد (1974) وطائر الليل الحزين (1977) وشفيقة ومتولي (1978) والسادة المرتشون (1983) والعذراء والشعر الأبيض (1983).

ووقع اختيار جوجل على صورة الشيخ حسني، وهي الشخصية التي أداها محمود عبد العزيز ببراعة واقتدار في فيلم الكيت كات (1991)، عن قصة إبراهيم أصلان، وإخراج داود عبد السيد.

ويعود اختيار جوجل لفيلم الكيت كات لأهميته في مسيرة الفنان الراحل، ولمكانته بين أفلام السينما المصرية، ويحتل الفيلم المركز 24 في قائمة أفضل 100 فيلم مصري حسب استفتاء النقاد عام 1996، كما حصل الفيلم على الجائزة الذهبية لأحسن فيلم في مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 1991.

ورحل محمود عبد العزيز عن عالمنا في 12 نوفمبر 2016، تاركا بصمته الساحرة خفيفة الظل على كثير من الأعمال الدرامية والأفلام التي شارك بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.