Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

جوجل دعمت الاقتصاد المصري بأكثر من 11 مليار جنيه خلال عام 2021

قالت شركة جوجل Google، المملوكة لشركة ألفابت، أنها دعمت الاقتصاد المصري بنحو 11,2 مليار جنيه مصري خلال العام الماضي 2021.

جاء تصريح جوجل في بيان رسمي لها، تناول تقرير “تأثير جوجل الاقتصادي”، الذي أعدته وكالة الأبحاث “ببليك فيرست” حول دور منتجات جوجل في مساعدة الأفراد والأنشطة التجارية والاقتصادية المحلية، وكذلك صناع المحتوى ومطوري البرمجيات، في كل من مصر والسعودية والإمارات.

وبحسب جوجل، تستند هذه التقارير إلى استبيانات عامة وتحليلات قائمة على النماذج الاقتصادية، وكذلك بيانات من جهات خارجية موثوقة.

وقال هشام الناظر، المدير العام لجوجل في مصر: “لاحظنا في السنوات الأخيرة استخدام الأفراد والشركات وصناع المحتوى ومطوري التطبيقات لمختلف منتجات جوجل، من أجل تحقيق النمو وإطلاق مشاريع مبتكرة، خاصة في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.”

وأضاف الناظر: “نحن في جوجل نؤكد التزامنا بالاستمرار في الاستثمار، وإطلاق المزيد من البرامج والشراكات المحلية في مصر، كما نسعى دائما إلى دعم عدد أكبر من الأفراد والأنشطة التجارية للاستفادة من الفرص الرقمية.”

وأعلنت جوجل، في أكتوبر من العام 2020، عن تقديم منحة بقيمة 13 مليون دولار، بهدف مساعدة مليون شخص ونشاط تجاري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تعلم مهارات رقمية جديدة وتنمية أعمالهم بحلول نهاية العام الماضي 2021.

وتهدف منحة جوجل إلى تحفيز وتيرة التعافي الاقتصادي بالمنطقة، ودعم مسيرة التحول الرقمي، عبر توفير الحلول الرقمية والدورات التدريبية والتمويل اللازم لدعم الباحثين عن عمل والأنشطة التجارية المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.