Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

جوجل تقرر إغلاق خدمتها Google Podcasts في هذا الموعد.. والبديل متوفر الآن!

cib

قررت جوجل الإغلاق التدريجي لخدمتها وتطبيقها للمدونات الصوتية “جوجل بودكاستس” (Google Podcasts)، ليتوقف التطبيق نهائيا خلال عام 2024، في حين تتطلع جوجل إلى نقل المدونات الصوتية إلى خدمتها “يوتيوب ميوزيك” (YouTube Music).

وأطلقت جوجل خدمتها للمدونات الصوتية (Google Podcasts) في عام 2018 على نظام أندرويد، ثم شق طريقه لاحقا إلى الويب ونظام iOS في عام 2020.

يأتي قرار جوجل منسجما مع تطلعها لإنشاء وجهة موحدة ومركزية للمدونات الصوتية على “يوتيوب ميوزيك” (YouTube Music)، وقد أصبحت خطتها قيد التنفيذ بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن للمستخدمين الاستماع ومشاهدة ملفات البودكاست على “يوتيوب ميوزيك” دون عضوية مدفوعة.

وتتميز ملفات البودكاست على “يوتيوب ميوزيك”، في الولايات المتحدة الأمريكية، بالفعل بإمكانية التشغيل في الخلفية، وتنزيل ملفات البودكاست للاستماع إليها دون الاتصال بالإنترنت، والقدرة على إرسال المحتوى إلى مكبرات الصوت الذكية.

وقالت جوجل أن 23% من المستمعين للبودكاست أدرجوا موقع يوتيوب باعتباره خدمة الاستماع للبودكاست المفضلة لديهم، بينما اختار 4% فقط خدمة “جوجل بودكاستس”.

وبحسب جوجل، ستستغرق عملية التحول من “جوجل بودكاستس” إلى “يوتيوب ميوزيك” بعض الوقت، ولكن جوجل واثقة من أن العملية ستسير بسلاسة قدر الإمكان.