Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جوجل» تطرح مجموعة من المزايا الجديدة في نظام إندرويد قريبا

بنية 728

«جوجل» تطرح مجموعة من المزايا الجديدة في نظام إندرويدأعلنت شركة جوجل عن امتلاكها مجموعة من الميزات الجديدة التي يتم طرحها قريبًا عبر نظام التشغيل أندرويد.

ومن المقرر طرح هذه المزايا عبر الأدوات الذكية الجديدة لـ YouTube Music و Google Play Books و Google Photos، بالإضافة إلى ميزات Android Auto الجديدة والتحديثات لـ Google Assistant و Google Photos.

ويمكن الآن لمالكي هواتف بيكسل 6 وبيكسل 6 برو و Galaxy S21 استخدام الهواتف كمفتاح سيارة مع سيارات بي إم دبليو المتوافقة في بلدان محددة.

وأعلنت جوجل أنها تعمل على ميزة مفتاح السيارة لنظام أندرويد 12 في شهر مايو. مستشهدة على وجه التحديد بشركة بي إم دبليو كواحدة من الشركات المصنعة التي تعمل معها.

وتقول «جوجل» إن الميزة تكون متاحة في جميع سيارات بي إم دبليو لعامي 2020 و 2022، وإنها تأمل في إضافة المزيد من السيارات المتوافقة في المستقبل.

وتشتمل ميزات أندرويد أوتو الجديدة الأخرى التي تأتي قريبًا على خيار تشغيل الواجهة الملائمة للسيارة تلقائيًا عند توصيل هاتف أندرويد بالسيارة. وهناك أيضًا زر تشغيل جديد عبر الشاشة الرئيسية لبدء تشغيل الموسيقى بنقرة واحدة. مع رمز بحث جديد للعثور بسرعة على الموسيقى وخيارات الرد الذكية الجديدة للرسائل النصية.

وتتوفر أدوات جديدة أيضًا على شاشة هاتف أندرويد لتطبيقات YouTube Music و Google Play Books و Google Photos.

ويوفر YouTube Music عناصر تحكم في التشغيل والوصول إلى المقطوعات التي تم تشغيلها مؤخرًا. بينما يوفر Google Play Books اختصارات إلى مكتبتك.

وهناك أيضًا عنصر واجهة مستخدم جديد من Google Photos يمكن تعيينه لعرض صور لأشخاص محددين وحيوانات أليفة من مكتبتك.

وتبدأ ميزة ذكريات Google Photos أيضًا بعرض صور ومقاطع فيديو منظمة لأحداث ضمن واجهة شبكة الصور القياسية.

جوجل فصلت الميزات الجديدة في تدوينة
يتم أيضًا تحديث ميزة Family Bell من جوجل، وهو نظام التذكير الذي يشبه المنبه والذي يمكن بثه من مكبرات الصوت والشاشات الذكية، للعمل عبر الأجهزة المحمولة.

كما قدمت الشركة أيضًا تحديثًا حول طرح ميزة إعادة تعيين الأذونات الجديدة عبر هواتف أندرويد القديمة. التي تعمل تلقائيًا على إيقاف تشغيل أذونات التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة.

وبالرغم من أن الميزة متاحة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 11 والإصدارات الأحدث. ولكن تتوسع الآن لتشمل الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6 والإصدارات الأحدث بدءًا من الشهر المقبل. وذلك في إشارة إلى طرحها في شهر يناير.

وكما هو معتاد مع هذه الأنواع من الميزات، يتم إطلاق هذه الخيارات الجديدة في مجموعة متنوعة من الأطر الزمنية المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY