Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» تستعين بالذكاء الاصطناعي لكشف المكالمات الاحتيالية

contact

تطور شركة “جوجل” ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي بهدف تقديم نوع جديد ومتطور من الحماية لمستخدمي أندرويد ضد المكالمات الاحتيالية.

وبمساعدة نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Nano، الذي يُعد نسخة مصغرة من نماذج Gemini ويمكنه العمل في الأجهزة، تحمي جوجل مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية.

وتعمل تلك الميزة عن طريق تحليل المحادثات للكشف عن أي نمط احتيالي أو ضار، وترسل تلك الميزة تنبيهًا للمستخدم أثناء المكالمة حتى يتمكن من حماية نفسه في الوقت المناسب

وعلى سبيل المثال، تحمي الميزة الجديدة مستخدمي أندرويد من الوقوع في محاولات الاحتيال عند تلقي مكالمات تطالب بمعلومات شخصية، مثل كلمات المرور أو أرقام البطاقات البنكية، أو مطالبة المستخدمين بالدفع أو تحويل الأموال على نحو عاجل، وعادةً ما تكون تلك المحاولات من المحتالين الذين يدّعون انتماءهم للبنوك والمؤسسات الرسمية.

والميزة الجديدة لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، لأن نموذج Gemini Nano سوف يراقب المكالمات ويحللها في أجهزة المستخدمين دون أي تدخل من جوجل وخوادمها للحفاظ على خصوصية المكالمات.

وبحسب جوجل، ستتطلب تلك الميزة اشتراكًا لاستخدامها، دون أن تحدد موعد محدد لتشغيلها لكنها قالت: ستشارك المزيد من المعلومات في وقت لاحق من العام.

وعلى الأرجح لن تكون تلك الميزة متاحة إلا في عدد محدود من الهواتف الذكية؛ لأن نموذج Gemini Nano نفسه متاح فقط حتى الآن في سلسلة هواتف جالاكسي S24 وهواتف جوجل بكسل 8 برو، ومن المقرر إتاحته في المزيد من الهواتف الجديدة القادمة خلال العام الجاري.