Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جوجل» تحظر تحميل تطبيقات «أر.تي» في أوكرانيا

البريد

قالت قناة أر.تي التلفزيونية اليوم الأحد إن جوجل المملوكة لشركة ألفابيت أوقفت تحميل تطبيق الهاتف للقناة الحكومية الروسية على الأراضي الأوكرانية بناء على طلب من كييف.

ومنعت جوجل أمس السبت قناة أر.تي وقنوات أخرى من تلقي أموال الإعلانات على مواقعها الإلكترونية وتطبيقاتها وتسجيلات يوتيوب في خطوة مماثلة لتلك التي اتخذها فيسبوك بعد غزو أوكرانيا.

وأعلنت أوكرانيا رفضها العرض الروسي بإجراء محادثات في بيلاروسيا، وقال الرئيس الأوكراني، إنه كان يمكن القبول بمحادثات في مينسك لو لم تتعرض أوكرانيا لهجوم روسي انطلاقا من بيلاروسيا.

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أفاد بأن وفدا روسيا وصل إلى بيلاروسيا لإجراء محادثات مع الأوكرانيين، وحسب موقع روسيا اليوم، ذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة، وأضاف «سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة جوميل».

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الأراضي الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضي، حيث تدخل اليوم الأحد يومها الرابع على التوالي.

وشهدت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم، عمليات قصف صاروخي روسية استهدفت الأحياء السكنية، وأسفرت عن إصابات مادية وبشرية، وفق بيان للوزارة الدفاع الأوكرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY