Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جوجل» تحذر الملايين من مستخدمي يوتيوب لتأمين حساباتهم

بنية 728

 

أطلقت شركة “جوجل” تحذيرا للملايين من مستخدمي موقع يوتيوب YouTube خاصة منشئي المحتوى الذين يمتلكون قنوات خاصة على يوتيوب، لحثهم على اتباع قواعد الشركة لتأمين حساباتهم وعدم تعريض بياناتهم الشخصية للخطر.

وحذر مدير قسم TeamYouTube بشركة جوجل أصحاب القنوات على يوتيوب بضرورة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية فورا لتأمين البيانات الخاصة بهم، وبحسب مجلة فوربس الأمريكية.

ومنشئي المحتوى في يوتيوب والبالغ عددهم أكثر من 2 مليون مستخدم على يوتيوب عليهم تفعيل ميزة المصادقة الثنائية قبل يوم 1 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تطلب جوجل من جميع منشئي المحتوى وأصحاب القنوات على يوتيوب بدءا من 1 نوفمبر القيام بتأمين الحسابات الخاصة بهم لحمايتهم من تسريب البيانات الخاصة بهم.

وأكدت جوجل أن المستخدمين في يوتيوب سيكون لديهم فقط بضعة أسابيع قبل أن يتم منهم طلب تفعيل ميزة المصادقة الثنائية والتي ستحميهم من الاختراق.

وتبدأ الخطوات بالتوجه إلى صفحة خيارات تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم.

ويمكن اختيار عدة طرق مختلفة للتحقق عند تسجيل الدخول إلى حسابك، وأكثرها وضوحًا هو إرسال إشعار سريع إلى هاتفك، والذي يتطلب تأكيدًا بنقرة واحدة.

وتشمل الخيارات الأخرى الرموز المرسلة عن طريق النص أو باستخدام تطبيق المصادقة authenticator app ، وصولاً إلى استخدام مفتاح الجهاز للخيار الأكثر أمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

google-site-verification=cWDx-6l6zbnRS7oWgyeZCiAtozfX6L5evqQ2wtPQqWY