Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

«جهاز تنمية المشروعات» يتفاوض مع بنوك وجمعيات لتوفير تمويلات بقيمة 900 مليون جنيه

كشفت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز يتفاوض مع عدد من البنوك لتوقيع عقود بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

أشارت «بدر الدين» إلى الجهاز يتعامل مع 6 بنوك بالقطاع وهناك بنك جديد سينضم للبنوك المتعاملة مع الجهاز بقطاع التمويل متناهي الصغر.
أضافت خلال مؤتمر صحفي، أن هناك مفاوضات مع جمعيات أيضا لتوقيع عقود بقيمة 300 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، لافتةً إلى  أن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة منها 790 مليون جنيه تمويلات للمبادرة من خلال قطاع التمويل متناهي الصغر، موضحة أن الجهاز رصد 1.4 مليار جنيه تمويلات للمبادرة.
أوضحت أن الجهاز ضخ تمويلات بقيمة 23 مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر منذ عام 1991 وحتي الآن، موضحة أن الجهاز ضخ 4.5 مليار جنيه لأول مرة في المشروعات متناهية الصغر خلال عام 2021 وفرت 383 ألف فرصة عمل لنحو 164 ألف قرض.
وذكرت رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ 2 مليار جنيه من تمويلاته لعام 2021 لمحافظات الصعيد لنحو 91 ألف قرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.