Follow ICT
شعار الموقع الاساسى

جنوب سيناء توقع مذكرة تفاهم مع «إي فاينانس» لتقديم أنظمة التشغيل المتكاملة بالمدن الذكية الخضراء

وقع خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مذكرة تفاهم وتعاون بين المحافظة وشركة إي فاينانس للاستثمارات والحلول الرقمية، ممثلًا عنها محمود كمال، العضو المنتدب ممثل رئيس مجلس الإدارة شركة آي كارد (إحدى شركات إي فاينانس).

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم الخميس، أنه بموجب هذه المذكرة تقوم شركة إي فاينانس وممثلها شركة تكنولوجيا تشغيل البطاقات الذكية “آي كارد” بتقديم أحدث الحلول التقنية المتطورة في إدارة خدمات المدن الذكية والمشروعات المتخصصة، وفقا لأحدث نظم التشغيل المتعارف عليها عالميًا وتطبيقها لأول مرة في مدينة شرم الشيخ، كمرحلة أولى.

وتابع:”من المقرر أن يتبعه تعميمها في سائر مدن المحافظة وهي منظومة وإدارة الخدمات المتخصصة (مدينة شرم الشيخ ذكية) ومنظومة إدارة الدرجات التشاركية، وفقًا لأحدث التطبيقات المؤمنة التي على مستوى العالم، ومنظومة إدارة ساحات الانتظار الذكية المدمجة بتطبيق المدينة من حيث معرفة أماكن الانتظار والحجز وإدارة المدفوعات المميكنة كليا ومتصلة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة”.

وأشار إلى أن المذكرة تهدف إلى تطبيق منظومة التاكسي الذكي المتقدم، والذي سوف يقدم لأول مرة بالشكل الذي يليق بزوار وسائقي المدينة ويضمن مستوى عاليًا من الخدمة، وعليه سوف تضع الشركة جميع إمكانياتها وخدماتها تحت كامل إتاحة المحافظة طبقا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء في تقديم شرم الشيخ بالشكل الذي يليق بها وتعهدت الشركة بتنفيذ جميع المنظومات والبدء الفوري علي العمل عليها.

وأكد البيان أن ذلك ضمن الإجراءات الخاصة باستعداد مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ، وفي إطار تحويل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.